• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

بعد رحيل موسى سو

جيان «أهلاوي» لموسم واحد على سبيل الإعارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

وليد فاروق (دبي)

من المنتظر أن يتم اليوم الإعلان رسمياً عن انضمام النجم الغاني اسامواه جيان إلى صفوف النادي الأهلي مدة موسم واحد على سبيل الإعارة من نادي شنجهاي الصيني.

وكان اللاعب قد خضع للكشف الطبي الدقيق أمس في أحد مستشفيات دبي على مدى ساعات عدة للتأكد من سلامته تماما، بعدما أعلن نادي ريدينج الإنجليزي أنه مصاب ويحتاج إلى 8 أسابيع للعودة إلى الملاعب وهو ما نفاه اللاعب. ومن جانبه، اعترف الروماني اولاريو كوزمين مدرب الأهلي أن جيان لم يكن الخيار الوحيد المتاح أمام فريقه لتعويض رحيل سو الذي كان مضطرا لترك الفريق في هذا التوقيت قبل غلق باب الانتقالات في أوروبا منتصف ليلة أمس. وتعثر انتقال جيان قائد المنتخب الغاني، ونجم العين السابق، إلى نادي ريدينج الذي ينافس في الدرجة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب الكشف الطبي.

وأكد جيان قائد منتخب غانا في تصريحات أعقبت التوقيع للفرسان، أنه يشعر بسعادة غامرة نظراً لعودته من جديد إلى دوري الخليج العربي، حيث يملك علاقات رائعة مع الجميع في الإمارات. وأضاف جيان في تصريحات نقلها تطبيق «baby jet» المهتم بأخبار النجم الغاني:»سعادتي كبير للعودة إلى الدوري والبلد الذي أملك فيه علاقات جيدة مع الجميع، لقد أمضيت 4 مواسم رائعة في صفوف العين، أشكر جماهير وإدارة نادي العين على هذه الفترة الرائعة، والآن لدي تحدي جديد مع الأهلي، وأتمنى أن أكون موفقاً في تجربتي معه». وكان جيان (30 عاماً) قد انتقل إلى نادي شانجهاي إيست الصيني، منتقلاً من نادي العين الموسم قبل الماضي، بعدما حقق مسيرة متألقة مع «الزعيم» قبل أن يقدم على خطوته بالموافقة على الانتقال إلى نادي ريدينج أحد أندية الدرجة الأولى الإنجليزية، لكن الصفقة تعثرت بعد أن زعم النادي الانجليزى إصابة اللاعب وعدم قدرته على اللعب لمدة شهرين .

وكان الأهلي ضم جيان بعدما وافق على رحيل محترفه السنغالي موسى سو إلى تركيا بعد مفاوضات شاقة ومطولة مع النادي التركي، انتهت بالموافقة على إعارة اللاعب مدة موسم واحد، في ظل تمسك الهولندي ديك أدفوكات المدرب الجديد لفريق فنربخشة بوجوده ضمن صفوفه، ليصل اللاعب إلى تركيا في ساعة مبكرة من صباح أمس، ويجري الكشف الطبي لينضم بعدها إلى ناديه السابق قبل ساعات من غلق باب الانتقالات في أوروبا منتصف ليلة أمس. وجاءت موافقة الأهلي على إتمام الصفقة وفي هذا التوقيت وقبل ساعات من خوض أولى مباريات الفريق في الموسم الجديد غداً أمام النصر في افتتاح منافسات بطولة كأس الخليج العربي، وهي البطولة التي يخوضها الأهلي من دون عدد كبير من لاعبيه الدوليين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء