• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

طرفا اليابان في غاية الخطورة

إسماعيل راشد: قوتنا في الثلاثي والمنتخب قادر على إسعادنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

علي معالي (دبي)

عبر إسماعيل راشد نجم الوصل ومنتخبنا الوطني الأسبق عن تفاؤله بقدرة «الأبيض» على إسعاد جماهيره، ليس فقط في مباراة اليابان، بل في طريق التأهل إلى «المونديال»، لأنه رغم المجموعة الصعبة التي وقع فيها، والمباراة القوية أمام منافس بحجم اليابان، فإن الثقة كبيرة باللاعبين، لتجاوز المباراة المرتقبة أمام فريق له شواهد كثيرة سابقة في كأس العالم. قال إسماعيل راشد: مصادر قوتنا في أرض الملعب في الثلاثي الكبير عمر عبدالرحمن وأحمد خليل وعلي مبخوت، ولابد أن يكون هؤلاء في حالة تركيز كاملة اليوم، لأن الآمال العريضة ملقاة على عاتقهم، وبالفعل إذا كانوا في يومهم، فإنهم سيقودون بقية الفريق إلى تقديم مباراة تليق بالكرة الإماراتية، وتفتح آفاقاً جديدة أمام «الأبيض».

وأضاف: جمهورنا يلعب دوراً مهماً في هذه المواقف والمحطات الصعبة، وعلينا في كل الأحوال أن نستغل فترة الإعداد الطويلة التي قمنا بها، وأن نمنح المنافس كل الاحترام، لأن ذلك من بديهيات اللعبة، فما بالك وأنت تلتقي «الكومبيوتر» الياباني.

وأضاف: يقع على مدربنا مهدي علي العبء الأهم في اختيار التشكيلة المناسبة للمباراة، وأن ينجح اللاعبون في تنفيذ ما يريده المدرب، لأنه من المنطقي أن يكون مهدي علي درس اليابان جيداً، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي نواجه المنافس، وبالتالي فإن الفريق الآخر «كتاب مفتوح»، لكن تبقى في هذه المباريات المهارات الفردية التي تصنع الفارق والأسلحة الموجودة لدى كل مدرب.

انتقل إسماعيل راشد إلى نقطة أخرى، قائلاً: لابد من تقوية الدفاع، لأن من المفروض أن تكون هذه الجهة في أعلى درجات التركيز طوال 90 دقيقة، لأن المنافس قوي على منتخبنا، وبالتالي فإن هذا الجانب مهم، لكي تسير المباراة كما نريد، ولابد أن تكون بدايتنا إيجابية، وألا نمنح المنافس فرصة السيطرة على مجريات اللعب من البداية، بل لابد علينا أن نسيطر ونهاجم ونجبره على تغيير ما كان يفكر فيه.

وعن مصادر القوة في اليابان، قال: طرفا الملعب في غاية الخطورة، إضافة إلى قلب الهجوم، وبالتالي فإنني أعتبر أن خطة البداية الناجحة ستجعل أمورنا جيدة، ويجب التأكيد والاعتراف بقوة المباراة وخطورة المنتخب الياباني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء