• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فهد خميس: حذار الربع الأول من المباراة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

علي معالي (دبي)

وجه فهد نجم الكرة الإماراتية الأسبق رسائل عدة مهمة، إلى لاعبي منتخبنا الوطني، قبل مباراة اليابان في التصفيات المونديالية اليوم، مؤكداً أن «الأبيض» قادر على صناعة تاريخ جميل لنفسه وللكرة الإماراتية، ليس فقط في مباراة اليابان، بل في مشوار التصفيات والوجود مع الكبار في «روسيا 2018»، مشيراً إلى أن لا خوف على هؤلاء اللاعبين وهذا الجيل الكروي الرائع.

حذر فهد خميس من أول 15 دقيقة في المباراة، وقال: «من الطبيعي أن المنتخب الياباني سيضغط بكل قوته في ربع الساعة الأول، وبالتالي علينا أن نهتم كثيراً بألا يدخل مرمانا أي هدف خلال هذه الفترة، لأنه إذا اهتزت شباكنا تصبح الأمور صعبة، وبالتالي على نجومنا أن يتنبهوا كثيراً، وأن تكون نسبة التركيز أكثر من 100%، ونملك من اللاعبين والعناصر من يستطيع القيام بذلك».

وأضاف: «لاعبونا أصبحت لديهم الكثير من الخبرات في كيفية التعامل مع هذه البداية، والمنتخب الياباني ليس غريباً عنا، وسبق أن لعبنا معه وندرك خطورته جيداً، والتعامل معه ليس أمراً صعباً على لاعبينا وجهازهم الفني، والمباراة بشكل عام في أقدام لاعبينا، وهم من يستطيعون اتخاذ القرار المناسب في مثل هذه الأجواء».

وقال: «من المفترض أن الرهبة زالت بيننا وبين الكرة اليابانية، حيث سبق لنا أن حققنا الفوز على «الأزرق»، في كأس أمم آسيا بركلات الترجيح، وبالتالي لا بد أن ندخل المباراة بمنتهى الثقة والقوة، وفي الوقت نفسه أن نهتم بكل صغيرة وكبيرة في المنافس، لأن المنتخب الياباني يملك قدرات كبيرة، من خلال عدد اللاعبين الكبار المحترفين بالخارج، وهم عناصر أساسية في أنديتهم الأوروبية».

وعاد فهد خميس ليحذر من بعض الأسماء الموجودة في صفوف المنافس قائلاً: «المنتخب الياباني يملك بعض العناصر القوية، وهذا يدفعني إلى القول إنه لا بد من الحذر من العناصر كافة، والاهتمام بكل صغيرة وكبيرة في أرض الملعب».

وأضاف: «الجيل الحالي من اللاعبين لديه خبرات أفضل من زماننا، بحكم أنهم خاضوا الكثير من المباريات بعضهم مع بعض منذ سنوات طويلة، وتراكمت لديهم الكثير من الخبرات من هذه المباريات وإقامة المعسكرات والمشاركة معاً في العديد من البطولات وحققوا المزيد من الألقاب، وبالتالي فهم يملكون قدرات عالية، ويجب أن يثقوا تماماً بهذه القدرات ويحققوا طموحنا فيهم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا