• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صحفي يتنكر في زي قس ويتسلل إلى غرفة أسطورة الفورمولا - 1

كيم: حالة شوماخر مستقرة ولكنها لا تزال حرجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

باريس (وكالات) - اكدت زابينه كيم، مديرة أعمال مايكل شوماخر، امس إن أسطورة سباقات السيارات «فورمولا -1» المعتزل كان في حالة مستقرة امس الأول، ولكنه لايزال يصارع من أجل الحياة، وأضافت كيم للصحفيين: «حالة مايكل ظلت مستقرة على مدار الليلة.. لم تحدث تطورات مهمة. هذه أنباء جيدة، ولكن في وقتها فقط. لا تزال الحالة حرجة».

وأشارت كيم إلى أن شوماخر - الحائز على لقب بطولة العالم سبع مرات قبل أن يعتزل عام 2012 «خضع لمراقبة دقيقة لحالته على مدار الليل»، وترافقه أسرته.

ويرقد شوماخر في مستشفى بمدينة جرينوبل في فرنسا بعدما أصيب في الرأس، إثر سقوطه على صخرة خلال التزلج في جبال الألب الفرنسية مع نجله الأحد الماضي، وخضع شوماخر، بطل العالم السابق سبع مرات في سباقات الفورمولا-1، لجراحة ثانية لإزالة ورم دموي في دماغه بعد تعرضه لحادث تزلج خطير، بحسب ما ذكر أطباء مستشفى جرونوبل الفرنسي، معتبرين ان حالته الصحية عرفت «تحسنا طفيفا»، ولا يزال شوماخر في «غيبوبة مصطنعة» بحسب ما أضاف الأطباء الذين اعتبروا انهم «تفاجأوا» من «تحسن» حالته.

وتابع الاطباء: حالة شوماخر الصحية لا تزال «حرجة»، و«ليس بعيدا عن الخطر» بعد 72 ساعة من اصطدام رأسه بصخرة، وهو على سرعة كبيرة عندما كان يتزلج خارج المضمار في ميريبيل «سافوا».

وظهر «تحسن طفيف» لدى شوماخر ظهر أمس الأول، اثر صورة للأشعة فوق الصوتية، ما سمح للفريق الطبي باجراء جراحة ثانية دامت نحو ساعتين بعد استشارة العائلة «لازالة ورم دموي في الجهة اليمنى» كان يضغط على الدماغ، وقال البروفسور ايمانويل جاي مدير قسم جراحة المخ والاعصاب: «لقد تفاجأنا أمس لدى رؤية الصورة»، معتبرا ان الورم كان «متواجدا» في الليل لكن إزالته لم تكن ممكنة، واشارت صورة صباح الثلاثاء ان ازالة الورم كانت «صحيحة ومرضية» بحسب البروفسور جان فرانسوا بايان رئيس قسم العناية المركزة.

ورفض الأطباء اعطاء اي تكهنات حول مستقبل علاج البطل الألماني الذي يعاني من «ضرر إضافي» على مستوى الدماغ يتطلب مراقبة متواصلة، واضاف الطبيب ان نقل شوماخر الى مستشفى اخر «سيكون خطرا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا