• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

أحمد عيسى: «جيل الإنجازات» لا يحتاج إلى وصايا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

أسامة أحمد (الشارقة)

أكد أحمد عيسى أول كابتن لمنتخب الإمارات، أن «جيل الإنجازات» لا يحتاج إلى وصايا قبل مباراة «الأبيض» أمام اليابان اليوم، ضمن الجولة الأولى لتصفيات الدور الثالث والحاسم المؤهل إلى «مونديال روسيا 2018»، من منطلق أن مشاركات «الأبيض» الخليجية والقارية، منحت لاعبيه الثقة الكاملة لخوض تحدي مثل هذه المباريات المصيرية، بعد أن وضع نفسه بين الكبار في «القارة الصفراء»، قياساً على نتائجه في السنوات الأخيرة، والتي كان لها المردود الإيجابي على مسيرته.

وقال: «إن نتائج «الأبيض» في آسيا، وحصوله على المركز الثالث في آخر بطولة للقارة الصفراء تعد بكل المقاييس مؤشراً جيداً، والتي تمنح اللاعبين ثقة كبيرة، من أجل تكرار مشهد النجاحات، حتى يخطو بخطوات ثابتة إلى الأمام، خلال مشاركته في الدور الثالث والحاسم».

وقال أحمد عيسى: «يجب أن يتعامل الجهاز الفني مع 10 مباريات بصورة مثالية وإيجابية، لأن مباريات المجموعة الثانية تحتاج إلى التعامل المثالي في جميع المباريات، وليس مباراة بعينها، والذي يعد مفتاح تأهل منتخبنا للوجود مع الكبار في النسخة الجديدة لنهائيات كأس العالم «روسيا 2018»».

وأضاف: «يجب أن يستثمر اللاعبون هذه الفرصة التاريخية، بتنافس 6 منتخبات على بطاقتي التأهل المباشر إلى مونديال «روسيا 2018»، خصوصاً أن الجميع يضعون آمالاً كبيرة على الجيل الحالي، لتحقيق طموحه المطلوب».

وقال: «الجيل الحالي ظل يستشعر المسؤولية كاملة، خلال مشاركته المحلية والخارجية، حيث تشرب بروح التحدي، والتطلع دائماً إلى المنافسة، وتكرار مشهد الفرحة، بعد تخطيط وعمل دؤوب، وبناء من الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني مهدي علي». وأشار أحمد عيسى إلى أنه لا توجد فوارق بين منتخبات مجموعتنا، كما كان يحدث في السابق، وأن هذه الفوارق تحدث أثناء المباريات، والمنتخب الذي يتعامل معها بشكل جيد يصنع الفارق، وبالتالي يبلغ طموحه المطلوب.

ووصف أحمد عيسى ضربة بداية «الأبيض» أمام «الساموراي» بالمهمة والحساسة، لأنها مباراة الانطلاقة والدفعة المعنوية، وتستمد أهمية كبيرة، خصوصاً بعد فوز منتخبنا على نظيره الياباني في آخر لقاء بينهما في النسخة الأخيرة لنهائيات كأس آسيا.

وقال: «ثقتنا كبيرة باللاعبين للعودة من ملعب «الأزرق» بنتيجة إيجابية رغم صعوبة المباراة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء