• الجمعة 27 شوال 1438هـ - 21 يوليو 2017م

بلغ عددهم 14,746 طالبا وطالبة..

"التربية" تعتمد أسماء الطلبة المقبولين في الجامعات الحكومية والبعثات الخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 يوليو 2017

دبي (وام)

اعتمد معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي اليوم أسماء الطلبة المقبولين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية وأسماء الطلبة الحاصلين على بعثات ضمن برنامج البعثات الخارجية للعام الدراسي 2017/ 2018.

وهنأ معاليه الطلبة الذين استكملوا مرحلة الدراسة الثانوية، متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح وأكد أهمية اختيار الطلبة للتخصصات الأكاديمية التي من شأنها تحقيق توجهات وتطلعات الدولة للأعوام المقبلة وحاجتها لكوادر وطنية كفؤة قادرة على مواصلة مسيرة النماء والتطوير التي تشهدها الدولة للوصول بها إلى مصاف الدول الرائدة في مجالات الابتكار وعلوم الفضاء والطب والهندسة وريادة الأعمال.

وبلغ عدد الطلبة المقبولين 14 ألفا و746 طالبا وطالبة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2017-2018 منهم 5 آلاف و109 في جامعة الإمارات العربية المتحدة و6 آلاف و59 في كليات التقنية العليا و2042 في جامعة زايد و1020 في المعاهد والكليات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني و295 في جامعة خليفة و37 في جامعة محمد الخامس أبوظبي.

فيما بلغ عدد الطلبة المبتعثين ضمن برنامج البعثات الخارجية 184 طالبا وطالبة منهم 133 لدراسة البكالوريوس و51 في حقل الدراسات العليا مع إمكانية زيادة عدد الطلبة المبتعثين نظرا لاستكمال الإجراءات الخاصة لعدد من الطلبة لدى مؤسسات التعليم العالي خارج الدولة خلال الأيام المقبلة.

وقال معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي إن وزارة التربية والتعليم أخذت على عاتقها تطوير التعليم ورفده بمقومات نجاحه وريادته إذ بلورت الوزارة رؤية واضحة لما يجب أن تتمتع به كوادرنا البشرية المواطنة من علوم ومعارف ومهارات تتصف بالتنافسية من جهة وقادرة على مواصلة إدارة دفة التنمية في مختلف مرافق الدولة من جهة آخرى.

وأكد معالي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي أن وزارة التربية والتعليم تسعى من خلال مختلف برامجها إلى تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة بتأهيل كوادر بشرية مواطنة قادرة على تحقيق رؤية الدولة وأجندتها في الأعوام المقبلة وصولا لعصر الاقتصاد المبني على المعرفة وما يترتب على ذلك من استحقاقات مرتبطة بتوفير تعليم عالي الجودة يمكن طلبتنا من امتلاك أدوات المستقبل والتأثير في صناعته استنادا لما اكتسبوه من علوم ومهارات .. مشيرا إلى أن الوزارة عملت على توفير تخصصات أكاديمية تلبي حاجة سوق العمل وتحاكي شروط ومتطلبات التنمية المستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا