• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

وكالة الأنباء الفرنسية:

«الجيل الذهبي» للإمارات يقف أمام «الاستحقاق الأهم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

دبي (أ ف ب)

في تقرير لها ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن منتخب الإمارات يتطلع إلى بداية قوية لتجديد الفوز الذي حققه على نظيره الياباني في كأس آسيا 2015، عندما يحل ضيفاً عليه اليوم في طوكيو، وكانت الإمارات أخرجت اليابان بركلات الترجيح 5-4 «الوقتان الأصلي والإضافي 1-1» من الدور ربع النهائي في كأس آسيا الأخيرة في أستراليا.

وتتطلع الإمارات إلى التأهل لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها، بعد عام 1990 في إيطاليا، معولة على الجيل الحالي من اللاعبين الذي قادها قبل عام إلى المركز الثالث في كأس آسيا.

ويعرف هذا الجيل بـ«فريق الأحلام»، بعدما لعب معظم عناصره معاً من منتخب الشباب وصولاً إلى الأول، وحقق إنجازات غير مسبوقة لكرة الإمارات، عبر الفوز بكأس آسيا للشباب 2008 في الدمام، ثم التأهل التاريخي إلى أولمبياد «لندن 2012»، قبل تحقيق المركز الثالث في كأس آسيا 2015.

وسيكون هذا الجيل أمام الاستحقاق الأهم في مسيرته، وربما لا تسنح للكثير من لاعبيه فرصة المنافسة على أحد مقاعد «مونديال 2022» في قطر، لذلك فإن التصفيات الحالية تشكل لهم آخر أمل لتحقيق الطموح الذي اتخذ صفة وطنية عامة.

وأطلق الاتحاد الإماراتي لكرة القدم شعار «نعم نستطيع» لحشد أكبر عدد من الجماهير خلف «الأبيض» الذي وجد دعماً كبيراً من وسائل الإعلام المختلفة في الأيام الماضية، مع حث اللاعبين على تحقيق حلم المونديال للمرة الثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء