• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بمشاركة 18 فرقة مسرحية مدرسية

الدورة الرابعة لمهرجان المسرح المدرسي تنطلق اليوم في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق صباح اليوم فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي على مسرح قصر الثقافة بالشارقة، وذلك بمشاركة 18 مدرسة تأهلت من بين 60 مدرسة دخلت منافسات هذه الدورة التي تستمر إلى التاسع عشر من الشهر الجاري.

يشاهد جمهور الافتتاح ثلاثة عروض هي: «سلة الأحلام» لمدرسة رابعة العدوية بنات ـ حلقة أولى، والعرض من تأليف وإخراج المعلمة سهير عبدالباسط ويليه عرض لمدرسة أم الفضل للتعليم الأساسي - بنات الحلقة الأولى وهو بعنوان «كذبة ليلى» تأليف وإخراج المعلمة ليلى بن حنيفة، وأخيرا عرض من مدرسة البطحاء للتعليم الأساسي بنات ـ الحلقة الأولى وهو بعنوان «رحلة في الجهاز الهضمي».

وتضم لجنة تحكيم المهرجان عماد البيرك، ونجيبة الرفاعي، ومحسن محمد، ووليد عمران وقد رصدت إدارة المهرجان جوائز عدة في فنيات العرض (الإخراج والتمثيل والاستعراض والتأليف).

وقال أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة إن دائرة الثقافة بالشارقة تولي عناية خاصة لمهرجان المسرح المدرسي الذي يعد رهاناً على مخرجات الجيل الصاعد من الشباب والطلبة وتناغماً مع الجهود المبذولة من جهات عدة للارتقاء بإبداعات الطفل والشاب وتأهيله بمجال النشاط الثقافي في المدارس، لافتا إلى أن المرحلة الأولى للمهرجان شهدت تنافساً ملفتاً وتقاربت مستويات العروض.

وذكر بورحيمة أن المتابعة المبكرة والعمل المتصل لفريق المنشطين أثمر تنوعاً زاخراً في موضوعات العروض وانعكس ذلك في تطور جمالياتها الأدائية والسينوغرافية، وأضاف: بعد أربع سنوات يمكن القول إن التجربة حققت الكثير مما كنا نأمله فنياً وثقافياً وتربوياً. كما شهدت منافسات المرحلة التمهيدية انتقالات جماعية لإدارة المهرجان بين مسارح خورفكان ومدينة الذيد والشارقة، وكانت الفترة من شهر يناير إلى مارس قد شهدت حراكا تدريبياً شمل 60 مدرسة في مدن الشارقة وصحب هذا النشاط العديد من الاجتماعات التنسيقية بين إدارة المهرجان وإدارات المدارس المشاركة، كما قال بورحيمة.

من جانبه، أوضح الخبير المسرحي بالدائرة الرشيد أحمد عيسى أن خبرة المنشطين بالعمل المسرحي تعمّقت أكثر مع العمل الكثيف الذي استلزمه الإعداد للمهرجان مشيراً إلى أن لكل مدرسة ظروفها الخاصة التي تنعكس على طبيعة عمل المنشط بخاصة مع مشاركة هذا العدد الكبير من الطلبة. (الشارقة ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا