• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يستعين بالعلم لإشعال «غيرة الساموراي»

خليلودزيتش: أعرف كل شيء عن خطط مهدي وتدريباته !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

طوكيو (الاتحاد)

استعان البوسني وحيد خليلودزيتش بعلم اليابان، في المحاضرة السريعة التي ألقاها على اللاعبين قبل دقائق من بدء التدريب الرسمي الأخير، على ملعب المباراة مساء أمس، وأمسك خليلودزيتش بعلم اليابان بين يديه، وهو يتحدث بشكل جاد وملامح وجه حادة، حيث طالب اللاعبين بالقتال من أجل هذا العلم، ورد الاعتبار لآخر خسارة مُني بها المنتخب في ربع نهائي آسيا.

وتفيد المتابعات من داخل معسكر المنتخب الياباني، أن المدرب البوسني لم يركز فقط على مخاطبة عاطفة لاعبي «الساموراي»، ليقاتلوا في الملعب، ولكنه شدد في أكثر من مناسبة، وعلى هامش تصريحاته مع وسائل الإعلام اليابانية هنا، على ضرورة أن يتحلى المنتخب بشراسة وعدوانية عندما يلتقي منافسيه، خصوصاً في المنافسات الساخنة في تصفيات المونديال، والتي لا تحتمل أي أخطاء، مشدداً على ضرورة استخدام الخشونة في الالتحامات أمام منتخب الإمارات.

ورغم انتقاد بعض وسائل الإعلام لتلك النبرة من مدرب منتخب اليابان، إلا أن واقع الأمر يؤكد أن فلسفة وفكر الاتحاد الياباني يتماشى تماماً مع المدرب، وذلك لكون اللاعب الياباني بطبعة، لاعب مسالم، ولا يلعب بعنف أو بهدف أذية المنافس، في أي رياضة، خاصة كرة القدم، غير أن الأمر يختلف عندما يلعب الياباني في أوروبا، حيث يكون عليه تحمل اللعب الخشن والالتحام القوي داخل الملعب.

وعن استعداده للمباراة المرتقبة اليوم، في ظل المشكلات التي عانى منها، حيث لم ينتظم المنتخب الياباني بالكامل في المعسكر، إلا قبل المباراة بيومين فقط، وما زاد من صعوبة الموقف، أن معظم اللاعبين لم يتمكنوا من الانخراط في تدريبات قوية، بسبب إجهاد السفر وفوارق التوقيت بين أوروبا واليابان، قال: إنها مشكلتها الحقيقية، فالأمر مرهق للغاية، ليس فقط على اللاعبين المحترفين، ولكن حتى على اللاعبين في الدوري المحلي، فالأجواء هنا حارة وساخنة، والدوري أيضاً ملتهب جداً والمباريات متلاحقة، هناك إرهاق عام كنا نعاني منه.

وأضاف: رغم كل الظروف المحيطة بنا، إلا أننا نعرف الكثير والكثير عن المنتخب الإماراتي، تابعنا معسكراته التدريبية وحصلنا على تسجيلات للتدريبات الإماراتية بالفيديو، وعرفنا الأمور الفنية التي يعتمد عليها الجهاز الفني الوطني للمنتخب الإماراتي، وحسبنا حساباتنا، ومستعدون لمواجهة منافس قوي، في مباراة لن تكون سهلة في أي حال من الأحوال، وقلت للاعبين، لا تتوقعوا أن يمنحكم منتخب الإمارات فوزاً سهلاً، لكن عليكم أن تخرجوا إلى الملعب، وأن ترضوا طموحات جمهوركم، وتقاتلوا في التصفيات من أجل خطف بطاقة التأهل إلى المونديال لأنه هدفنا الآن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا