• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

الجابر: المشاركة الواسعة لقادة العالم في الحدث نتيجة السياسة الحكيمة للقيادة الرشيدة

رئيسة الأرجنتين متحدث رئيسي في أسبوع أبوظبي للاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 يناير 2013

أبوظبـي (وام) - أعلنـت “مصـدر” أن الرئيسية الأرجنتينية كريستينا فرنانديز دي كيرشنر ستكون بين المتحدثين الرئيسيين خلال حفل افتتاح الدورة الأولى من “أسبوع أبوظبي للاستدامة” الذي يقام يوم الثلاثاء المقبل، معلناً انطلاق فعاليات الدورة السنوية السادسة من “القمة العالمية لطاقة المستقبل” والدورة الأولى من “القمة العالمية للمياه”.

ويعد “أسبوع أبوظبي للاستدامة” الذي تستضيفه “مصدر” خلال الفترة 13 – 17 يناير أكبر تجمع يناقش مواضيع التنمية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط ومن أكبرها في العالم، حيث سيناقش أفضل الحلول التي يمكن من خلالها التصدي لتحديات نشر مشاريع الطاقة المتجددة وتعزيز أمن المياه وتحقيق التنمية المستدامة.

وتعكس مشاركة رئيسة الأرجنتين كمتحدثة رئيسية في هذا الحدث البارز واستضافة الاجتماع الأول لوزراء الطاقة في الدول العربية ودول أميركا الجنوبية الذي ينعقد في اليوم التالي للافتتاح الرسمي لأسبوع أبوظبي للاستدامة العلاقات القوية والمتنامية التي تجمع بين دول منطقة الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية لاسيما في مجال الطاقة المتجددة.

وقال روبين ادواردو كارو سفير جمهورية الأرجنتين لدى الدولة “يمثل الالتزام بمعالجة تحديات الطاقة العالمية من خلال حلول الطاقة المتجددة قاسما مشتركا بين الأرجنتين ودولة الإمارات”، مضيفاً نتطلع إلى المشاركة في القمة العالمية لطاقة المستقبل ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة حيث تتيح للأرجنتين منصة للحوار مع قادة قطاعي السياسة والأعمال لتحديد سبل الدفع قدماً بحلول الطاقة المتجددة وتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، قال الدكتور سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذي لـ”مصدر” إن المشاركة الواسعة لقادة العالم في أسبوع أبوظبي للاستدامة هي نتيجة مباشرة للسياسة الحكيمة التي تتبعها قيادتنا الرشيدة في مد جسور التعاون والتواصل مع المجتمع الدولي

وتابع الجابر “يسرنا أن تكون فخامة رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز دي كيرشنر ضمن المتحدثين الرئيسيين خلال “القمة العالمية لطاقة المستقبل” والدورة الأولى من “أسبوع أبوظبي للاستدامة” حيث نتطلع قدماً لتوطيد العلاقات الوثيقة التي تجمع بين الإمارات والأرجنتين لا سيما في مجالات الطاقة المتجددة والاستدامة”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا