• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

الجولة الرابعة لبطولة العالم لزوارق «الفورمولا- 1»

«أبوظبي» يدافع عن الصدارة في مياه «هاربين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

غادرت أمس بعثة فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا-1 في طريقها إلى مدينة هاربين الصينية، للمشاركة في الجولة الرابعة من بطولة العالم، والتي تستضيفها للمرة الأولى هذه المدينة الواقعة شمال الصين.

وتأتي مشاركة الفريق من أجل استمرار الظهور الناجح والقوي له في هذه البطولة حيث يتصدر زورق «أبوظبي 6» الترتيب حالياً برصيد 42 نقطة، ويتطلع إلى التمسك بالصدارة خلال الجولة الجديدة قبل الانتقال إلى الجولة التالية التي ستقام في بمدينة ليوزهو الصينية أيضاً أكتوبر المقبل.

ويرأس البعثة سالم الرميثي ومتسابق الفورمولا-1 ثاني القمزي ومتسابقا فئة الفورمولا-4 محمد المحيربي وراشد القمزي، وناصر الظاهري المشرف الفني على الزوارق، والطاقم الإعلامي خالد السعدي وحسام جمال، ويرافق البعثة وفد من قناة ياس يضم حارب السويدي وجاسم جابر وسرا حمادين وثروت شهده، لتغطية فعاليات وتفاصيل الجولة، كما ستقوم القناة ببث سباق أفضل زمن والسباق الرئيسي على الهواء مباشرة، وسيقوم فريق القناة بإعداد حلقة عن المنافسة تتناول كل التفاصيل وما خلف الكواليس.

وكان الجهاز الفني والمدرب جيدو كابليني والمتسابق أليكس كاريلا قد سبقوا البعثة من أجل إعداد خيمة الفريق والزوارق المشاركة، وأيضاً تحضير منطقة الفريق في معسكر المتسابقين، بالإضافة إلى دراسة مسار السباق.

من ناحيته، تقدم سالم الرميثي بالشكر إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، لدعم سموه للفريق في كل المشاركات والاستحقاقات الدولية.

وقال: نشارك بطموح الفوز في هذه الجولة لكي نبقى في الصدارة، ونستمر في الدفاع عنها حتى الجولة الختامية، نحن أمام فرصة كبيرة جدا هذا الموسم لكي نحقق الفوز بلقب غاب عنا عشر سنوات، ولذلك سنضع الاستراتيجية الأمثل والأفضل من أجل تحقيق الفوز.. زوارقنا جاهزة ومستعدة من أجل سباقات هذه الجولة، ولدينا التفاؤل بقدرات متسابقينا على تحقيق ذلك والظفر بالمراكز الأولى.

وأضاف: حققنا الكثير من النجاح هذا الموسم ووُفّقنا في تنفيذ استراتيجية ناجحة ابتداءً من الجولة الأولى، ولولا الأعطال البسيطة التي تعرض لها الزورق 6 في الجولة الماضية لكان الآن مبتعداً كثيراً في الصدارة.. طموحنا في الجولة الحالية يمتد أيضاً لأن نستمر في الصدارة للمنافسة على لقب أفضل زمن والحفاظ على مستحقاتنا في البطولة حتى الآن.

وعلى نهج زوارق الفورمولا-1 نفسه ، يتصدر راشد القمزي المنافسة في فئة الفورمولا-4 والتي تقام إلى جانب بطولة العالم لزوارق الفورمولا-1، حاصداً حتى الآن 67 نقطة وضعته في صدارة هذه الفئة، ويأتي في المركز الثاني الفنلندي كيلي فيبو برصيد 62 نقطة، وثالثاً الهولندي فرديناند زانبيرجين برصيد 59 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء