• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«جولف مينا» تستأنف فعالياتها الاثنين المقبل

104 لاعبين في «خور دبي» للجولف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تستأنف جولة الجولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» فعالياتها في الموسم الجديد، مع انطلاق منافسات بطولة خور دبي المفتوحة بداية من الاثنين المقبل، وهي تشكل إحدى أبرز المحطات في الجولة التي تعد واحدة من المبادرات الرائدة لهيئة الشيخ مكتوم للجولف، لنشر وتطوير اللعبة عربياً وإقليمياً.

وأكد 104 لاعبين من 23 دولة مشاركتهم في البطولة، معظمهم من اللاعبين الإنجليز بواقع 37 لاعباً، و10 من السويد و8 من جنوب أفريقيا، بينما يمثل أحمد المشرخ جولف الإمارات، وتضم فئة الهواة الثلاثي المغربي: أحمد مرجان ويونس الحساني وفيصل السيرجيني، واللبناني بيتر بدوي، ويشارك في فئة الهواة 4 لاعبين من السعودية، ولاعب من البحرين.

وتقام المنافسات في نادي خور دبي للجولف واليخوت، وتعقد اللجنة المنظمة مؤتمراً صحفياً الأحد المقبل الذي يشهد التدريبات، فيما تنطلق المنافسات الاثنين المقبل ولمدة 3 أيام. و يتواجد ضمن المتنافسين الإنجليزي جاك شيبارد، حامل اللقب، الذي يعود مجدداً لتأكيد تفوقه في البطولة، وذلك مع تطلع اللاعب البالغ 25 عاماً، لتكرار لحظة تتويجه باللقب العام الماضي حينما تفوق في الجولة الفاصلة على الهندي ريحان توماس والنمساوي فلوريان برايجان، ليحصل على ثاني ألقابه في جولة «جولف مينا» التي انطلقت العام 2011.

ويتطلع شيبارد للمضي قدماً على خطى مواطنيه، حيث يعد اللاعبون الإنجليز الأكثر تتويجاً بألقاب «جولف مينا» بواقع 29 لقباً، بفضل زاين اسكتلند الذي حقق 11 لقباً.

وقال شيبارد: أشعر أن أدائي جيد للغاية رغم عدم لعبي بشكل منتظم على مدار الموسم، إنها مسألة وقت حتى أعود لضرب الكرة والتحكم بها كالمعتاد، لديَّ ذكريات جميلة للغاية في «خور دبي» العام الماضي، وأتمنى أن أحاول مجدداً لتحقيق اللقب في ختام المنافسات المقبلة. وعبر محمد جمعة بوعميم، رئيس جولة الجولف في دول مينا، عن سعادته بانطلاق المنافسات في عامها الخامس، وقال: تعاون نادي خور دبي كان دائماً مثالاً رائعاً في دعم هذه المبادرة لنشر اللعبة، وتطوير مستويات اللاعبين العرب، ويعكس عدد المشاركين مدى أهمية هذه البطولة والشعبية المتزايدة التي تنالها جولة الجولف في دول مينا حالياً.

وتابع: «نشكر إدارة نادي خور دبي للجولف واليخوت، على الدعم المتواصل و نقدر الجهد الكبير الذي يقومون به، ونتوقع أن تكون المنافسات قوية ومحتدمة الأسبوع المقبل.

وتشهد جولة الجولف في دول مينا، مضاعفة أعداد بطولات الموسم الحالي ليصل إلى 20 بطولة، مع إقامة تصفيات مؤهلة للمشاركة قبلها في إسبانيا، حيث أقيمت بطولتين في المغرب، ثم بطولة في إسبانيا أيضاً، تلتها بطولة رأس الخيمة كلاسيك ثم بطولتان في تايلاند، وتواصلت بإقامة ثلاث بطولات في جنوب أفريقيا، على أن تتواصل حتى شهر نوفمبر المقبل مروراً بأبوظبي ودبي وعجمان، كما تشمل سلطنة عمان والسعودية والكويت ومصر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا