• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التسجيل يستمر حتى 31 أغسطس 2017

«دبي الرياضي» يطلق النسخة الثالثة لـ«تصنيف الفعاليات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أطلق مجلس دبي الرياضي، النسخة الثالثة لنظام تصنيف الفعاليات الرياضية في دبي، الذي يعد المرجع الرسمي لمنح الفعاليات التي تنظم في الإمارة تصنيفاً من فئة النجوم وفقاً لمعايير عديدة تتعلق بمختلف جوانب التنظيم، وتضمنت النسخة الثالثة تعديلات في عدد من المعايير ومؤشرات الأداء لتعزيز الدور الذي يلعبه وتقييم جميع الجوانب الخاصة بتنظيم الفعاليات بدقة وشفافية وزيادة الأثر الذي يتركه على المنظمين.

وفتح المجلس باب الترشح للمشاركة في النسخة الثالثة، بداية من اليوم وحتى 31 أغسطس 2017، حيث تتم عملية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لنظام تصنيف الفعاليات، أو عبر التطبيق الذكي للمجلس الموجود على متجر «أبل ستور» و«جوجل بلاي ستور»، ويتوجب على أية مؤسسة أو منظمة حكومية أو خاصة ترغب في التسجيل، ملء الاستمارة التي تحتوي البيانات الخاصة بالشركة ومالكها ومديرها إضافة إلى الرخصة التجارية.

ويتم تصنيف الفعاليات في النظام، إلى ثلاثة أنواع مختلفة هي: الفعاليات الرياضية العالمية، الفعاليات الرياضية المحلية والمجتمعية، والمؤتمرات والمعارض والجوائز. وبما أن كل نوع من الفعاليات يساهم في تحقيق أهداف دبي الاستراتيجية بطريقة مختلفة، فإن المقاييس المحددة لكل معيار ستكون خاصة بكل نوع من هذه الفعاليات، وتشتمل الفئات على تطور الفعاليات، الآثار الاقتصادية، والرياضية، والاجتماعية، وتطور العلامة التجارية، والبيئية.

ويهدف نظام التصنيف إلى رفع مستوى تنظيم الأحداث الرياضية وضمان توافقها مع الخطة الاستراتيجية لحكومة دبي ومجلس دبي الرياضي، ولتحقيق هذه الأهداف يعتمد النظام على مجموعة من المعايير والمؤشرات التي تم وضعها للقياس، ويبلغ عدد المعايير الموضوعة 13 معياراً في مقابل 32 مؤشراً.

وتأتي في مقدمة المعايير طريقة إدارة الفعالية والتزام المنظمين الاشتراطات الاحترافية التي يحددها مجلس دبي، والمعيار المالي بمشاركة المؤسسات الخاصة في دعم الفعالية ورعايتها، ومشاركة المرأة، إضافة إلى مساهمة الحدث في تطوير السياحة من خلال نيل اهتمام غير المقيمين في دبي وجذب مزيد من السياح، ومساهمة الحدث في تطوير قطاع الأعمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا