• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الغاف».. وبلدية العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

تعقيباً على خبر قيام بلدية العين بإزالة ألف شجرة غاف لأجل البيئة أتساءل كيف يمكن أن يحقق إزالة أشجار الغاف شروط البيئة النظيفة ؟!. فأشجار الغاف من أفضل الأشجار المعمرة في الإمارات، واستهلاكها للماء قليل وخضرتها دائمة. لذلك أرجو من البلدية مراجعة هذا القرار.

وكانت بلدية مدينة العين قد أزالت ألف شجرة «غاف» في منطقة وسط المدينة، ضمن المرحلة الأولى من حملة تنظيف أحياء ومناطق المدينة، التي ما زالت مستمرة لحين الانتهاء من إزالة جميع الأشجار الضارة، شاملة مناطق وحدائق وأحياء وسط مدينة العين بدءاً بمنطقة المرخانية.

وتهدف الحملة، التي تحمل شعار «بيئة نظيفة.. حياة نظيفة» - كما أعلنت البلدية، ونشر في صحيفتكم الغراء- إلى تجميل مظهر المدينة والحفاظ على نظافتها من خلال التخلص من الأشجار الضارة التي تشوه منظر المدينة، وتؤدي إلى تكاثر الحشرات والنفايات، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية المتمثلة في مركز أبوظبي لإدارة النفايات، فرع العين، وشركات التعهيد التابعة لبلدية مدينة العين.

ونقلت الصحيفة عن المهندس سهيل عبود الدرمكي مدير إدارة الحدائق والمتنزهات الترفيهية قطاع وسط المدينة بالإنابة، قوله «إن حملة تنظيف المدينة التي تنظمها بلدية مدينة العين بالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات، تأتي ضمن أولويات البلدية في تحسين خدماتها في الحفاظ على مظهر المدينة، ونظافتها مع مراعاة التنوع البيئي والحفاظ على موارد الطبيعة».

وذكر الدرمكي، «أن مراحل الحملة ستتوقف على كمية وكثافة الأشجار العشوائية التي تشوه مظهر المدينة، وفي الغالب تستمر لفترة تتراوح من شهر إلى شهرين يتم خلالها القيام بمسح ميداني لمناطق وأحياء وسط مدينة العين، بعد تشكيل فريق عمل بقوامة أربعين عاملاً، وتم استخدام المعدات والآليات المهيأة لعملية التنظيف».

أبو سعيد- العين

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا