• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

«الاتحاد للطيران» تأسف لقرار «أميريكان إيرلاينز» بإلغاء اتفاقية المشاركة بالرمز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 يوليو 2017

الاتحاد -وكالات

أعربت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن أسفها لقرار اتخذته شركة أميريكان إيرلاينز بإنهاء اتفاقية المشاركة بالرمز والذي يدخل قيد النفاذ بدءًا من 25 مارس 2018، بحسب المتحدّث الرسمي باسم الاتحاد للطيران.

وتعني «الشراكة بالرمز» بين شركتي طيران أن تضع الواحدة منهما رمزها على رحلات تشغّلها الشركة الاخرى مما يتيح لزبائنهما السفر على متن رحلات للشركتين من دون تحمّل مصاريف إضافية أي كما لو كانت شركة واحدة تشغّل هذه الرحلات.

وقال المتحدث في بيان صباح اليوم إن قرار شركة أميريكان إيرلاينز، «قرار مناهض للمنافسة ومناهض للمستهلك».

وحذر المتحدث باسم الاتحاد للطيران من أن مثل هذا الإجراء سيحد من الخيارات أمام المستهلكين وقد ينجم عنه أيضاً زيادة في الأسعار بالنسبة للمسافرين إلى ومن الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن «الاتحاد للطيران إلى جانب العديد من مجموعات المستهلكين والأعمال الرائدة في الولايات المتحدة قد رفضت وبشكل قطعي ادعاءات أميريكان إيرلاينز وشركتي الطيران الأمريكيتين المهيمنتين الأخريين فيما يخص انتهاكات لاتفاقات النقل الجوي ذات الصلة».

وأكد المتحدث أن رحلات الاتحاد للطيران اليومية الست إلى الولايات المتحدة لا تهدد وبأي شكل من الأشكال شركة أميريكان إيرلاينز، والتي معًا إلى جانب شريكتها الإقليمية أميريكان إيغل، تُشغّلان 6,700 رحلة يومية إلى 350 وجهة على امتداد 50 دولة.

وتابع «حظيت الشركتان بعلاقة شراكة بالرمز ذات منفعة متبادلة منذ عام 2009، وفّرت للمسافرين إلى ومن الولايات المتحدة خيارات سفر أوسع وأفضل إلى وجهات على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وغيرها من الوجهات التي لم تكن فيما مضى تخدمها شركة أميريكان إيرلاينز، مشيرًا إلى أن العلاقة بين الاتحاد للطيران وأميريكان إيرلاينز ظلت مستمرة على الرغم من اختلافاتهما حول ما يسمى بالخلاف السياسي «الأجواء المفتوحة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا