الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عناوين ومضامين في معروضات الدور الإماراتية (فيديو)

عناوين ومضامين في معروضات الدور الإماراتية (فيديو)
28 ابريل 2013 03:19
لمشاهدة الفيديو من الهواتف المتحركة اضغط هنا

تزخر المكتبة الإماراتية بالعديد من الكتب والمنشورات الغنية بالعناوين والمضامين، حول الثقافة الإماراتية والعربية والعالمية، وهي تعكس صورة مشرقة من الحراك الثقافي والفكري الذي تشهده الإمارات باطراد مستمر.
إصدارات كثيرة لدور نشر محلية وعربية تكسو المعرض هذا العام بحلتها البهية، وتضفي عليه تناغما آسرا يجعل من الثقافة الأساس في إمارة الثقافة، حيث تتنوع الإصدارات الثقافية وتتعدد مضامينها في الشعر والرواية والقصة وغيرها من العناصر الثقافية الأخرى.
معجم زايد اللغوي الصادر عن مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية يعتبر واحدا من أهم الإصدارات الموسوعية التي تحتفي باللغة والثقافة، إذ يستعرض حسب الترتيب الأبجدي مفردات اللغة العربية، بالإضافة إلى ملاحق تتعلق بالصرف، والتصريف، والأوزان الشعرية، والإملاء، وخرائط العالم وأعلام الدول، وهو معجم جميل في شكله غني في مضمونه يؤصّل مفردات اللغة العربية وجذورها، ويقدمها بطريقة سهلة وميسورة للقارئ.
ومن الإصدارات المهمة كذلك كتاب “فضاءات من النور” الصادر عن مركز جامع زايد الكبير، في نسخته الثانية الفاخرة والعادية، ويجمع فيه صور رحاب النور والإيمان التي تمزج بين الآية القرآنية والصورة الروحانية.
ومن الإصدارات كذلك “الألفاظ العامية الإماراتية” الذي يتناول أصول اللهجة الإماراتية واستخداماتها في اللسان المحلي، وهو عمل مهم جدا يعمل على حفظ اللسان العامي واللهجة الإماراتية الخالصة من أي تأثير.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©