• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لقاء توعوي بعنوان «هوامير المستقبل» برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

عماد عبدالباري (رأس الخيمة)

نظم مركز التنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، بالتعاون مع مؤسسة «الحصالة» التابعة لبرنامج سعود بن صقر لدعم مشاريع الشباب، لقاء توعوياً أمس بعنوان «هوامير المستقبل». وقالت إيمان إبراهيم المطوع مديرة مركز التنمية الاجتماعية إن الندوة، التي عقدت ضمن مبادرة «أسرتي وطن تجوري» التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية، تستهدف طلبة المدارس في مختلف المراحل التعليمية في الإمارة، وأولياء أمورهم.

وأضافت إيمان المطوع أن هدف المبادرة هو إنشاء جيل واعٍ وناضج فكرياً ومادياً، وزيادة الوعى الأسري بالتخطيط المالي وأهميته، للانتقال من الاستهلاك إلى الادخار ثم الاستثمار وتنمية المجتمع اقتصادياً، موضحة أن هذا عندما يصبح سلوكا عاما للأسر الإماراتية سيسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية. وشددت إيمان إبراهيم على أن مبادرة «أسرتي وطن تجوري» تتبنى هدفاً استراتيجياً للوزارة وهو تعزيز استقرار الأسرة الإماراتية وتقوية الصلات الاجتماعية.

وأكد المحاضر طارق الزدجالي أخصائي التدريب والتطوير في اللقاء الذي عقد على مسرح مركز التنمية الاجتماعية، أن المدرسة أحد أهم منافذ نشر الثقافة المالية، لأنه يمكنها أن تؤثر بشكل إيجابي على سلوكيات الأطفال في سن مبكرة. وطالب المدارس أن توعي طلابها بأهمية تحكيم العقل ومقاومة التصرفات المالية غير السليمة، وذلك من خلال عقد جلسات حوارية مع الطلاب وأولياء أمورهم، وتدريبهم على الطرق المثلى لكبح البذخ في الإنفاق والاستهلاك.

واستعرض الزدجالي خلال اللقاء أهمية قيام الأسرة بزرع قيم مضادة للتسوق العشوائي في نفوس أبنائهم منذ الصغر، مشدداً على عدم الاستجابة لرغبات الأبناء إلا في شراء الضروريات، وأن يقوم أولياء الأمور بتحديد مصروف أسبوعي معقول لأبنائهم مع متابعتهم.

وتناول المحاضر أيضاً الائتمان وتأثيره على الأطفال، مشيراً لأهمية دور الأسرة في توعية أبنائها بأهمية الادخار منذ الصغر من خلال تصرفاتهم السلوكية. وضرب طارق الزدجالي عدداً من الأمثلة الشخصية والعالمية حول الطرق الناجحة، التي اتبعها عدد من الآباء في مع أبنائهم، وفي ختام اللقاء أجاب المحاضر عن الأسئلة والاستفسارات ومداخلات الحضور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا