• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

النادي ضمن درع التفوق العام في 2016

«الشارقة للشطرنج» ينظم «دولية» الجائزة الكبرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

رفع الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج أسمى آيات التهاني والتبريكات الى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بمناسبة حصول الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن لاعب النادي على كأس رئيس الدولة للرجال والتي تعتبر أهم وأقوى بطولة فردية محلية ينظمها الاتحاد سنوياً.

وأضاف: ما حققناه خلال هذا العام والأعوام الماضية عزز من مكانة النادي وثقة الاتحاد الدولي بنتائجنا وتنظيمنا للبطولات لذلك طلب الاتحاد الدولي تعاون النادي هذا العام لتنظيم بطولة الجائزة الكبرى للرجال 2016 والتي تقام بمشاركة أفضل 18 لاعباً على مستوى العالم، حيث تنظم البطولة لأول مرة في الوطن العربي. ويشترط أن تكون تصنيفات اللاعبين أبطال العالم المشاركين فيها أكثر من 2700 فما فوق والنادي بصدد دراسة هذا الطلب بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي.

وقال: إنجازات النادي هي ثمرة طبيعية للدعم والاهتمام باللاعبين وتطويرهم ومتابعة وتلبية احتياجاتهم حيث حققوا هذا العام بطولة الدوري العام للرجال وأحرز محمد حسن مسلم الميدالية الذهبية وكأس بطولة الإمارات تحت 14 سنة، كما حصل سعود جابر الزرعوني على الميدالية الذهبية وكأس بطولة الإمارات تحت 8 سنوات، كما فاز أيضا بالميدالية الذهبية لبطولة كأس رئيس الدولة تحت 8 سنوات.

وأشار إلى أن هذه النتائج تؤكد جدارة لاعبي النادي وتفوقهم على مستوى واحتفاظهم بكأس رئيس الدولة للمرة الثانية عشرة في تاريخ البطولة وهي البطولة الغالية على قلوب أبناء الإمارات، حيث اهتم النادي بتطوير اللاعبين وإعدادهم لتوصيلهم للعالمية ورفع راية الدولة في جميع المحافل الدولية.

وتابع: جاء حصول النادي وحصاده لهذه النتائج والبطولات المحلية والآسيوية والتي توجت بالكأس وميداليات الناشئين لتؤكد أن لاعبينا في قمة أدائهم قد جمعوا بين الكأس الغالية وعدد من بطولات الناشئين تحت 14 سنة وتحت 8 سنوات وما حظي به النادي من اهتمام وتوجيه من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وبالتعاون بين الجميع. أضاف: النادي ضمن الفوز بدرع التفوق لعام 2016 قبل انتهاء بطولات الموسم حيث لم يتبق إلا بطولة واحدة وهي بطولة الإمارات الفردية للرجال كون الفارق بيننا وبين النادي المنافس كبير ولا يمكن تخطيه.

من جانبه، أكد عبد العزيز محمد النعيمي رئيس الجهاز الفني «أن إنجاز النادي الفني ونتائجه إلى جانب النجاح التنظيمي للنادي قد جاء بتضافر جهود الجميع، ولاعبو النادي يحققون الإنجاز تلو الآخر بفضل الرعاية والاهتمام الذي يجدونه».

وثمن النعيمي جهود الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة وأولياء أمور اللاعبين لرعايتهم واهتمامهم باللاعبين وتوفير كل ما يحتاجونه من كوادر تدريبيه ومشاركات ومعسكرات خارجية وأجواء صحية كان لها بالغ الأثر في مساندة الجهاز الفني لتحقيق التطور المنشود، مشيدا بالنتائج التي حققها لاعبو النادي خلال مشاركاتهم في المعسكرات الخارجية.

وأضاف: « بذل مدربو النادي جهودا كبيرة خلال الإجازة الصيفية ووضعوا البرامج التدريبية الخاصة بالشطرنج والأنشطة الثقافية والمجتمعية الأخرى في النادي ضمن برنامج النشاط الصيفي لعام 2016 ».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء