• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استحدثت عدداً من اللجان

«عمومية» شطرنج آسيا تعتمد الدعم المباشر لـ 28 اتحاداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

العين (وام)

اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للشطرنج الدعم المالي لـ 28 دولة ضمن الخطة المالية لعام 2017، ويشمل ذلك الدعم المالي المباشر، إلى جانب أدوات ومعدات اللعبة.

كما اعتمدت التقارير الإدارية والمالية والفنية وتبرئة ذمة الأمين المالي، حيث مثل هشام علي الطاهر الاجتماعات الاتحاد المحلي، وأقرت استحداث عدد من اللجان، في مقدمتها اللجنة التشريعية برئاسة هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد القاري وعضوية كل من جيمي كورنار من أستراليا وييجيوسوريا لكشمان من سريلانكا. وحرصت الجمعية العمومية على التنوع في اختيار أعضاء اللجنة التشريعية لكي يشمل الثقافات التشريعية المختلفة في القارة للارتقاء بالقوانين واللوائح والأنظمة والوصول بها إلى النظام الأساسي المتوافق مع أفضل الممارسات بين المؤسسات الإقليمية العالمية.

وتقرر إسناد رئاسة لجنة الشطرنج المدرسي إلى سينبيار من منغوليا، ورئاسة لجنة الإعلام والموقع الإلكتروني إلى شون برس من نيوزيلندا، ورئاسة لجنة المدربين إلى الأستاذ الدولي سامي سفاريني من الأردن، ولجنة شطرنج المعاقين برئاسة جيمي كورنار من أستراليا.

جاء ذلك خلال ختام الاجتماع الذي عقد في فندق دانات العين برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد ومشاركة 45 دولة، وحضره درمندر بهارات سنج نائب رئيس الاتحاد، وهشام الطاهر الأمين العام للاتحاد، ومهرداد بهلوان زاده الأمين المالي، وكاستو أبوندو المدير التنفيذي.

وأشادت الجمعية بالجهود الكبيرة التي بذلها الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان للارتقاء بالشطرنج الآسيوي، خلال السنوات العشر الماضية، والدعم غير المسبوق الذي قدمه للدول الأعضاء، وشكرت فريق العمل والأمانة العامة للاتحاد على إنجازاتهم الإدارية الاحترافية، والتي توجت بانعقاد اجتماعات الجمعية العمومية لأول مرة بشكل مستقل وغير متزامن مع اجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا