• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بزيادة 115٪

1,35 مليار درهم أرباح «نخيل» بالربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

سجلت شركة «نخيل» أرباحاً صافية بقيمة 1.35 مليار درهم، بنسبة زيادة 115٪ عن نفس الفترة من العام 2013، والتي بلغت فيها 629 مليون درهم‏‭‬.

وقالت الشركة إن الزيادة في صافي الأرباح جاءت بدفع من الأداء القوي لقطاع التطوير العقاري وعمليات التسليم الجارية للعملاء، كما أن محفظة الأعمال للشركة في قطاعات التجزئة والتأجير والترفيه تواصل النمو والمساهمة في النتائج المالية الإجمالية للربع الأول من 2015.

وتوجد عدة مشاريع تطويرية قيد التنفيذ في مختلف مجتمعات «نخيل»، حيث تتوقع الشركة استمرار عملية توليد الإيرادات وذلك عندما يتم الانتهاء من هذه المشاريع وتسليم الوحدات.

كما أطلقت «نخيل» أيضا عدداً من المشاريع في قطاعات التجزئة والضيافة والتأجير السكني، بما في ذلك مجمع سكني ضخم جديد في جزر ديرة وتوسعات عملاقة في سوق التنين (دراجون مارت) وابن بطوطة مول، والتي أعلن عنها في وقت سابق من هذا الشهر. وعند تشغيل هذه المشاريع فإنها ستولد إيرادات نقدية لـ«نخيل» وتعزز من الوضع المالي العام للشركة. حيث تهدف «نخيل» لتحقيق 7.5 مليار درهم سنوياً في الدخل المستمر في السنوات اللاحقة.

يذكر أن «نخيل» في عام 2014 خفضت ديونها المالية من 12.3 مليار درهم إلى 4.4 مليار درهم عبر سدادها 7.9 مليار درهم من الديون البنكية، وذلك قبل أربع سنوات من استحقاقها. كما أن صكوك الدائنين التجاريين البالغة 4.4 مليار درهم تستحق للدفع في أغسطس من العام 2016.

وقال علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة «نخيل»: «سجلنا زيادة بلغت نسبة 115% في صافي أرباحنا للربع الأول من عام 2015، وذلك مقارنة بنفس الفترة من عام 2014. ونتوقع أن نبني على نتائج الربع الأول المبهرة طوال عام 2015، كما أننا سنواصل التركيز والمساهمة بطريقة إيجابية وفعالة في القطاع العقاري بدبي بما يتماشى مع رؤية الحكومة 2021».

وأضاف: «مع الانخفاض الكبير لمستوى ديوننا، نحن في وضع جيد لمواصلة استراتيجيتنا الرامية إلى خلق المزيد من الأصول المولدة للنقد وتعزيز قاعدة أصول شركة «نخيل»، وذلك لمواصلة تعزيز أعمالنا ونتائجنا المالية في السنوات القادمة. نحن نتقدم بالشكر إلى مستثمرينا لثقتهم المتنامية في شركة «نخيل» والشكر موصول أيضاً لحكومة دبي لدعمهم المستمر لنا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا