• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حل في المرتبة الـ 13 عالمياً في مؤشر المراكز المالية العالمية

1539 شركة مسجلة في «دبي المالي العالمي» بنهاية النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

بلغ عدد الشركات العاملة في مركز دبي المالي العالمي نحو 1539 شركة، ‬منها 425 شركة للخدمات المالية، و914 شركة غير مالية و192 شركة تعمل في تجارة التجزئة، فيما وصل عدد العاملين لدى الشركات المسجلة أكثر من 21 ألف موظف، بحسب بيان أمس.

وواصل المركز احتلال مراتب متقدمة في العديد من مؤشرات التصنيف العالمية، حيث أحرز في فترة سابقة من العام الحالي المرتبة الـ 13 عالمياً والمرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا في مؤشر المراكز المالية العالمية (‏GFCI)‬، ‬ما ‬مثل ‬تقدماً ‬ملحوظاً ‬بالمقارنة ‬مع ‬تصنيف ‬العام ‬الماضي ‬في ‬هذا ‬المؤشر ‬الذي ‬يركز ‬على ‬القدرات ‬التنافسية ‬للمراكز ‬المالية ‬استناداً ‬إلى ‬25650 ‬تقييماً، ‬مما ‬رسخ ‬مكانة ‬المركز ‬البارزة ‬بصفته ‬الوجهة ‬المفضلة ‬للخدمات ‬المالية. ‬وبفضل ‬شبكة ‬علاقاته ‬العالمية ‬وما ‬يوفره ‬من ‬بنية ‬تشريعية ‬وتنظيمية ‬وقانونية ‬فائقة، ‬حقق ‬المركز ‬نمواً ‬لافتاً ‬وإنجازات ‬مهمة ‬في ‬رحلته ‬نحو ‬تحقيق ‬أهداف ‬خطته ‬الاستراتيجية ‬لعام ‬2024 ‬التي ‬ترمي ‬إلى ‬مضاعفة ‬حجم ‬المركز ‬3 ‬مرات ‬على ‬مدى ‬10 ‬أعوام.

وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي «أصبحت دبي، ومركز دبي المالي العالمي على وجه التحديد، بوابة رئيسية إلى أسرع أسواق العالم نمواً في عموم منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وهو ما تؤكده نتائجنا ومبادراتنا المهمة للنصف الأول والتي تمثل معلماً أساسياً في مساعينا إلى تنفيذ استراتيجيتنا الطموحة لعام 2024».

وأضاف «في حين نواصل استثمارنا في بناء منظومة عمل عالمية المستوى في المركز، فنحن ملتزمون بتهيئة بيئة داعمة تمكّن عملاءنا من الاستفادة من الفرص الجديدة في المنطقة».

وبلغ عدد الشركات العاملة في المركز أكثر من 1500 شركة، حيث يستضيف المركز حالياً 1539 شركة، ‬ثماني ‬من ‬هذه ‬المؤسسات ‬تم ‬ترخيصها ‬مؤقتاً ‬من ‬سلطة ‬دبي ‬للخدمات ‬المالية ‬و‬تنتظر ‬الموافقة ‬النهائية، بعد أن استقبل المركز 143 شركة جديدة في النصف الأول من العام وحده، بزيادة قدرها 16% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا