• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

للحصول على آراء وملاحظات المختصين والجمهور حول المبادرة

«أبوظبي العالمي» يطرح ورقة حول الإطار التشريعي للتكنولوجيا المالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نشرت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، أمس، الورقة الاستشارية الخاصة بمقترح الإطار التشريعي الذي يحكم إدارة وتطبيق مبادرة «المختبر التنظيمي» للحصول على آراء وملاحظات المختصين والجمهور حول هذه المبادرة الجديدة التي تستهدف الشركات التي تطبق الابتكار التكنولوجي في قطاع الخدمات المالية.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب طرح «أبوظبي العالمي»، خلال شهر مايو الماضي، ورقة استشارية حول مقترح تأسيس «المختبر التنظيمي»، حيث ساهمت الآراء والملاحظات التي تلقاها السوق من المختصين والمعنين في تمكين سلطة تنظيم الخدمات المالية من صياغة الإطار التنظيمي المقترح لمبادرة «المختبر التنظيمي»، وتضمينه للقوانين والإرشادات التي تجعل من هذه المبادرة بيئة عمل محكمة، تتيح تطوير واختبار الحلول المبتكرة المتصلة بالتكنولوجيا المالية. وتعد مبادرة «المختبر التنظيمي»، وإطار عملها التشريعي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وضمن أوائل المبادرات العالمية المتصلة بالتكنولوجيا المالية.

وتم تصميم هذه المبادرة بغرض دعم الشركات والمؤسسات والمشاركين الساعين لتطوير وتطبيق التكنولوجيا المالية في أبوظبي والمنطقة.

ويهدف «أبوظبي العالمي»، من خلال طرح الورقة الاستشارية، إلى الحصول على آراء وملاحظات الجمهور والمختصين حول إدراج نشاط تنظيمي جديد، يكون موجهاً بشكل محدد للمشاركين الراغبين في تطوير التكنولوجيا المالية عبر منصة «المختبر التنظيمي»، حيث يتوجب على المشاركين الساعين للاستفادة من النشاط التنظيمي الجديد تقديم طلب الحصول على تصريح الخدمات المالية.

ويسعى السوق أيضاً للحصول على الآراء والملاحظات حول مسودة «دليل المختبر التنظيمي للتكنولوجيا المالية»، الذي يحدد النهج الذي تتبعه سلطة تنظيم الخدمات المالية في ترخيص عمل المشاركين في التكنولوجيا المالية والإشراف عليهم، حيث يتيح هذا النهج التنظيمي للسلطة الحفاظ على مرونة تحديد متطلباتها التنظيمية، وفقاً للميزات المحددة والمخاطر المرتبطة بكل مشارك في التكنولوجيا المالية، بما يراعي الظروف الخاصة للمشاركين والمراحل المختلفة لتطوير مشاريعهم.

وأكد ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: تلقينا مجموعة واسعة من الآراء والملاحظات الإيجابية والبناءة من المختصين والأطراف المعنية من داخل وخارج الدولة، عندما طرحت الورقة الاستشارية السابقة حول مقترح تأسيس المختبر التنظيمي.

وأشار إلى دعم مراكز التكنولوجيا المالية حول العالم للمبادرة، ولجهود السوق في تطوير مجتمع متكامل وبيئة مستدامة لنمو مجالات التكنولوجيا المالية في المنطقة.

وأضاف أن سوق أبوظبي العالمي يواصل فتح أبوابه للشركات الساعية لتطوير وتطبيق التقنيات الجديدة، ويعمل دوماً على تهيئة فرص نمو جديدة، والارتقاء بكفاءة وجودة قطاع الخدمات المالية في أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا