• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تدرس فرص استحواذ في بريطانيا وأميركا والتوسع في مصر وتركيا

«داماس» تدشن مصنعاً للذهب في دبي ينتج 5 أطنان سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

دشنت شركة داماس أمس المرحلة الأولى من المصنع المركزي الجديد الذي شيدته في دبي بطاقة إنتاجية تصل إلى 5 أطنان سنوياً من الذهب والمجوهرات، بقيمة تتراوح بين500 إلى 600 مليون درهم، بحسب عنان فخر الدين، الرئيس التنفيذي لمجوهرات داماس، الذي كشف عن دراسة الشركة لصفقات استحواذ في بريطانيا وأميركا، وخطط للتوسع في مصر وتركيا.

وتسعى الشركة للاستفادة من المصنع الذي يبلغ رأسماله العامل نحو 200 مليون درهم، في تغطية قرابة 100% من إنتاجها بحلول عام 2020، وذلك مقارنة مع نحو 40% حالياً، و80% في العام المقبل.

وافتتح المصنع أمس سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، مؤكدا أهمية مصنع داماس المركزي في ترسيخ مكانة دبي كمدينة للذهب وقيادة أسواق المنطقة في عملية استيراد وتصدير الذهب، وإضافة مهمة لقطاع الصناعات التحويلية والخفيفة في الإمارة.

وقال فخر الدين «ما تم افتتاحه رسمياً أمس يشكل المرحلة الأولى من المصنع المقام على مساحة 20 ألف قدم، لافتاً إلى أنه سيتم البدء في بناء المرحلة الثانية خلال الأسبوع المقبل، على أن تكتمل المرحلة الثالثة قبل عام 2020».

وأوضح أن المصنع يوظف حالياً نحو 225 فنياً ومتخصصاً في هذه الصناعة، متوقعاً أن تضيف المراحل المتبقية نحو 120 موظفاً جديداً، وأن ترتفع الطاقة الإنتاجية بنحو 30%، الأمر الذي يلبى كامل إنتاج الشركة على مدار العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا