• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ألمانيا بادربورن يطرق أبواب دوري الأضواء بقوة

«البايرن» يتسلم درع «البوندسليجا» على ملعب «اليانز أرينا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

تسلم بايرن ميونيخ الذي حسم لقبه الرابع والعشرين في تاريخه قبل 7 مراحل على ختام البوندسليجا، درع الدوري بعد فوزه المتأخر على ضيفه شتوتجارت على ملعب اليانز أرينا 1-صفر. وسجل البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو هدف المباراة الوحيد لفريق المدرب جوسيب غوارديولا في الوقت بدل الضائع بتسديدة ارضية جميلة (91).

وحضر تتويج بايرن رئيسه السابق اولي هونيس المحكوم بالسجن لتهربه من دفع الضرائب.

وانتزع بايرليفركوزن آخر بطاقات التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم بعدما حافظ على المركز الرابع بالدوري، عقب فوزه الثمين 2-1 على ضيفه فيردر بريمن في المرحلة الرابعة والثلاثين (الأخيرة) من المسابقة أمس على ملعب باي أرينا. وكانت أندية بايرن ميونيخ (المتوج باللقب) وبوروسيا دورتموند (الوصيف) وشالكة، صاحب المركز الثالث قد تأهلت مباشرة لدور المجموعات بدوري الأبطال، في حين يخوض ليفركوزن الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات في الموسم القادم.

في المقابل، لحق ماينز بفريقي فولفسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ وتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي بعدما احتل المركز السابع عقب فوزه 3- 2 على ضيفه هامبورج، الذي بقي على قيد الحياة بمعجزة رغم الهزيمة الكبيرة بعدما ظل في المركز السابع عشر (الثالث من القاع) المؤهل لخوض المواجهة الفاصلة لتجنب الهبوط مع الفريق صاحب المركز الثالث في ترتيب دوري الدرجة الثانية.

واستفاد هامبورج من خسارة منافسيه إينتراخت براونشفيج ونورنبرج صاحبي المركزين الأخير وقبل الأخير أمام هوفنهايم وشالكة ليهبطا إلى الدرجة الثانية في الموسم القادم. كما أسفرت باقي نتائج المرحلة الأخيرة من بوندسليجا عن فوز شالكة على نورنبرج 4-1، وأوجسبورج على إينتراخت فرانكفورت 2-1، وهانوفر على فرايبورج 3-2، وهوفنهايم على براونشفيج 3-1، وفولفسبورج على بوروسيا مونشنجلادباخ 3- 1، وبوروسيا دورتموند على هيرتا برلين 4-صفر.

وتوج البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم دورتموند بلقب هداف بطولة الدوري لهذا الموسم برصيد 20 هدفا، متقدما بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مهاجم بايرن ميونيخ الذي أحرز 18 هدفا. وأحرز ليفاندوفسكي هدفين من أهداف فريقه الأربعة في مرمى ضيفه هيرتا برلين أمس في المرحلة الأخيرة، لينفرد بصدارة قائمة الهدافين. وكان اللاعب البولندي قد قرر الرحيل عن صفوف دورتموند الذي لعب في صفوفه لمدة أربعة أعوام لينتقل في الموسم القادم إلى غريمه التقليدي بايرن ميونيخ في صفقة انتقال حر. ومن المقرر أن تكون مباراة دورتموند مع بايرن في نهائي كأس ألمانيا بالعاصمة الألمانية برلين يوم السبت القادم هي الأخيرة لليفاندوفسكي مع دورتموند. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا