• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإماراتيات يشكلن 55٪ من إجمالي المستثمرات

105.3 مليار درهم إجمالي تداولات المواطنات في سوق أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

أبوظبي(الاتحاد)

بلغ اجمالي قيمة تداولات المستثمرات المواطنات في سوق أبوظبي للأوراق المالية 105.3 مليار درهم منذ تأسيس السوق وحتى نهاية شهر يونيو الماضي، في حين وصلت قيمة تداولاتهن 2.1 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2016.

ووصلت القيمة السوقية للأسهم التي تملكها المواطنات إلى 19 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2016.

وقال راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية «إن نشاط العنصر النسائي المواطن في السوق يعكس التقدم الكبير الذي باتت تلعبه المرأة الإماراتية في جميع الانشطة الاقتصادية في دولة الإمارات، وذلك بدعم من القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتي تسعى لتمكين المرأة وتعزيز دورها في التنمية الشاملة».

ويبلغ عدد المستثمرات المواطنات الحاصلات على رقم مستثمر في سوق أبوظبي للأوراق المالية اكثر من 70 ألف مستثمرة، يشكلن من نسبته 55% من إجمالي المستثمرات الإناث في السوق.

وكانت السنوات التي أعقبت تأسيس سوق أبوظبي للاوراق المالية قد شهدت ارتفاعاً كبيراً في نسبة العنصر النسائي المستثمر في السوق، مما يشير إلى الدور المهم الذي باتت تلعبه المرأة في مختلف الأنشطة الاقتصادية، جنباً إلى جنب مع الرجل، ومن ضمنها نشاط الاستثمار في سوق الأسهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا