• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في افتتاح مونديال السنوكر بالفجيرة

بدر عبيد يكسب البولندي باتريك موستوويسكى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

سيد عثمان (الفجيرة)

فاز بدر عبيد لاعب المنتخب الوطني بأولى مبارياته بالدور التمهيدي في افتتاح منافسات بطولة العالم للسنوكر للشباب والشابات، التي انطلقت أمس بعروس بحر العرب الفجيرة، وينظمهما اتحاد البلياردو والسنوكر، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، وبرعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وبمشاركة 88 لاعباً ولاعبة يمثلون 29 دولة.

ونجح بدر عبيد في تحقيق نتيجة طيبة ببداية طريقه في المنافسات بعدما حسم المباراة التي جمعته مع البولندي باتريك موستوويسكى 4 - 2. وأسفرت المباريات الافتتاحية للبطولة عن فوز الإيراني حسين فافيلي على الإيرلندي ديمبسي 4 - صفر، وسجل لاعب المنتخب الإيراني أعلى بريك محققاً 139 نقطة، كما فاز البريطاني سام توماس على النيوزلندي هيلي وايت 4 - 1.

جاءت مراسم افتتاح البطولة مبسطة في فندق كونكورد الفجيرة، بحضور جيم ليسي رئيس الاتحاد الدولي، وميشيل خورى أمين سر الاتحاد الآسيوي عضو الاتحاد الدولي، وسلطان الجوكر مدير البطولة وأمين السر العام للاتحاد وخالد الخيلي مدير اللجنة الفنية للبطولة، وعبدالله الهامور مدير اللجنة المحلية المنظمة للبطولة وقيادات الاتحادين المحلي والدولي ورؤساء بعثات الفرق المشاركة.

ورحب سلطان الجوكر بالمشاركين نيابة عن الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد البلياردو والسنوكر رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، مؤكدا حرص اللجنة المنظمة على نجاح البطولة تنظيمياً وفنياً وإقامتها بمستوى يليق بسمعة الإمارات.

من جهته، أشاد جيم ليسي رئيس الاتحاد الدولي بالإعداد الإماراتي المميَّز للبطولة، مؤكداً ثقته، بعد ما شاهده بعينه من روعة التنظيم في البطولة الآسيوية، بقدرة الإمارات على تنظيم بطولة العالم للشباب، والتي تعد على مستوى تاريخ بطولات العالم الأضخم والأكبر من حيث عدد الدول المشاركة واللاعبين المتنافسين بصورة رائعة، مقدماً شكره لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لرعايته الكريمة للبطولة ودعمه للعبة، وهو الأمر الذي كان محل تقدير الاتحاد الدولي الذي قرر إهداء سموه درع الاتحاد على هامش البطولة، مثمناً جهد اتحاد الإمارات برئاسة الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم وجميع أعضاء اللجنة المنظمة.

ومن جانبه، أكد خالد الخيلي أن البطولة ستشهد على مدى أيام هذا الأسبوع منافسات ساخنة صباحاً وظهراً وعصراً وحتى نحو العاشرة مساءً، مؤكداً أن العملية التنظيمية محل تقدير جميع الوفود. وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعاً أمس، مع لجنة الحكام ورؤساء بعثات المنتخبات المشاركة، حيث تم تقديم شرح مفصل لقواعد وضوابط المنافسات، حضر الاجتماع رئيس الاتحاد الدولي جيم ليسي، وسلطان الجوكر، وخالد الخيلي المدير الفني للبطولة، وعبدالحميد عبدالكريم رئيس لجنة الحكام.

وأكد سلطان الجوكر أن جميع الوفود ومعهم قيادات الاتحاد الدولي، أبدوا خلال الاجتماع ارتياحهم البالغ لاستعدادات الإمارات للبطولة وإقامة المنافسات في قاعات مجهزة بنفس موقع إقامة اللاعبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا