• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في نوفمبر المقبل وبحضور شخصيات عالمية مرموقة في مجالات تخصصها

أبوظبي تحتفل بإنجازات المرأة في قطاع الطاقة النووية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الامارات» تستضيف أبوظبي خلال نوفمبر المقبل، وفوداً من مختلف أرجاء العالم للاحتفال بإنجازات المرأة في قطاع الطاقة النووية، ضمن فعاليات الدورة الـ24 للمؤتمر العالمي السنوي لمنظمة المرأة في الطاقة النووية. تتضمن قائمة المتحدثين المشاركين في الحدث، شخصيات عالمية مرموقة في مجالات تخصصها، بخلاف الحضور من المهنيين العاملين في جميع تطبيقات علوم وتقنيات الطاقة النووية، مع التركيز بشكل خاص على دور المرأة ومشاركتها المتزايدة بمجال الطاقة النووية.

وتستضيف المؤتمر مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في فندق فيرمونت باب البحر خلال الفترة بين 20 و23 نوفمبر. تشمل قائمة المتحدثين رواداً في مجال الطاقة النووية من جميع أنحاء العالم أدريان كيلبي، الرئيس التنفيذي لمكتب الرقابة النووية (المملكة المتحدة)، وعايدة الشحي، مدير إدارة الأمان النووي في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، وكريستين إل سفينكي، المفوضة في هيئة الرقابة النووية الأميركية، وأجنيتا رايزنج، المديرة العامة للرابطة النووية العالمية.

وقالت الدكتورة سي مون بارك، رئيسة منظمة المرأة في الطاقة النووية «استضافة أبوظبي المؤتمر العالمي لمنظمة المرأة في الطاقة النووية هذا العام يحمل مغزىً عميقاً، ليس فقط لأنها المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة عربية الفعالية في حدث تاريخي مهم، بل لأن الإمارات دولة تلتزم باستخدام تطبيقات الطاقة النووية السلمية للتصدي لظاهرة التغير المناخي. وبالنسبة لمنطقة معروفة تاريخياً بغناها بالنفط، فإن هذه الخطوة تظهر مدى جرأة وتصميم دولة الإمارات على خفض الانبعاثات الكربونية وضمان الاستدامة البيئية على المدى الطويل».

من جانبه، قال المهندس محمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية: «أنا فخور جداً بمستوى الالتزام والتفاني الذي أظهرته الفرق العاملة لتأمين عقد الدورة السنوية الرابعة والعشرين لمؤتمر منظمة المرأة في الطاقة النووية هنا في أبوظبي. وبصفتنا أول دولة في الشرق الأوسط تستضيف هذا الحدث المهم، يسعدنا أن نستقبل مجموعة مميزة من خبراء الطاقة النووية على مستوى العالم في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهنا لا بد من الإشارة إلى أن النساء يمثلن حالياً ما يقارب 20% من إجمالي عدد موظفينا، سواء في موقع براكة أو في مقر مؤسستنا الرئيسي، ونحن نتعهد بمواصلة رفع مستويات مشاركة المرأة من خلال مبادرات مثل فرع منظمة المرأة في الطاقة النووية في الإمارات. لذلك فإنه من دواعي فخرنا في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية أن نستضيف المؤتمر السنوي العالمي المقبل لمنظمة المرأة في الطاقة النووية».

ويستمر برنامج الفعالية على مدى 4 أيام، ويشمل مؤتمرات وورشات عمل وجولات فنية، وفعاليات تواصل. وسيتناول المتحدثون القادمون من مختلف دول العالم مواضيع غنية بالمعلومات ومحفزة للتفكير في مجال الطاقة النووية، تشمل المساواة بين الجنسين في قطاع الطاقة النووية، النجاح في بيئة متعددة الثقافات ضمن قطاع الطاقة النووية، والقضايا الحالية والمستقبلية بالنسبة للهيئات الرقابية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا