الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تربويون: اللوائح الجديدة ترتقي بأداء المدارس الخاصة

27 ابريل 2013 23:19
أبوظبي (الاتحاد) - أكد تربويون أن لوائح مجلس أبوظبي للتعليم الجديدة بشأن المدارس الخاصة جاءت في الوقت المناسب وترتقي بالأداء وتصب في مصلحة الطلبة والمدارس وأولياء الأمور. جاء ذلك على هامش ورش العمل التعريفية التي نظمها المجلس، وتستهدف تدريب قيادات المدارس الخاصة كافة، ومن بينهم مديرو المؤسسات المشغلة ومديرو المدارس ومساعدوهم في مختلف أنحاء الإمارة، لمساعدتهم على الوفاء بمتطلبات اللوائح الجديدة. واعتبر المهندس حمد علي الظاهري المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بالمجلس، مواصلة تطوير منظومة المدارس الخاصة من أجل المساهمة في تحقيق أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 أمراً ضرورياً، خاصة في ضوء الأعداد الكبيرة من الطلبة المسجلين بها. وقال “إن المجلس يحرص على تنظيم هذه الورش للأطراف المعنية خاصة مديري المدارس ومساعديهم نظراً لدورهم الحيوي في تطبيق هذه اللوائح والسياسات في مدارسهم”. وأشار إلى مشاورات فريق إدارة السياسات والتخطيط والإدارة مع القيادات المدرسية بشأن السياسات المنصوص عليها في دليل المدارس الخاصة، مشيراً إلى أن مديري المدارس الخاصة سيحصلون على تدريب شامل بشأن اللوائح الجديدة، على مدار السنوات الثلاث المقبلة، مؤكداً حرص المجلس على الاستماع لأفكار ورؤى المديرين والاستفادة منها طالما أنها تصب في مصلحة الطالب. ويتم عقد ورش العمل لمجموعات من القيادات المدرسية يضم كل منها عدداً يتراوح بين 65 و70 قيادياً، بحيث يتم في النهاية تدريب كافة القيادات في الإمارة. ومن خلال ورش العمل التي تستغرق كل منها يوماً واحداً، يتم تقديم المعلومات اللازمة حول قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بالمجلس، وتدريب المشاركين على كافة المسائل المتعلقة باللوائح الجديدة للمدارس الخاصة التي اعتمدها المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في فبراير 2013. وتتضمن ورش العمل جلسات تشاورية بشأن السياسات الجديدة، بهدف فتح باب النقاش حولها والتعرف إلى أفكار مديري المدارس ومساعديهم بهذا الشأن، ومن ثم يمكن دمج تلك الأفكار في السياسات أو تعديل السياسات لتشمل الأفكار الجيدة. ومن جانبه، أشاد دانيل بوكليمان مدير مدارس الظفرة الخاصة في مدينة محمد بن زايد والتي تستوعب 1120 طالباً من الروضة وحتى الصف الثاني عشر، بأداء إدارة السياسات والتخطيط والأداء بالمجلس خلال عرض اللوائح، وهو ما يعزز ثقة المدارس الخاصة في هذه اللوائح ويقوي علاقات التعاون المستمر مع المجلس. وقالت آمي سيمونز، مديرة مدرسة النهضة الوطنية للبنات، إن اللوائح الجديدة تساعد على الارتقاء بمستوى المدارس الخاصة. وذكرت شارماين راغورامان مديرة مدرسة الهلال الدولية الخاصة بمدينة خليفة (أ) التي تستوعب 314 طالباً بالروضة وحتى الصف السادس، أن الحصول على التدريب الخاص باللوائح الجديدة يعتبر خطوة على طريق النجاح.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©