• الخميس 04 ذي القعدة 1438هـ - 27 يوليو 2017م

مسؤولة عن 35% من سلامة المركبة

انخفاض مؤشر حوادث المرور بسبب الإطارات في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 يوليو 2017

دبي (الاتحاد)

سجل مؤشر حوادث المرور الناجمة عن الإطارات في دبي انخفاضا ملحوظا خلال السنوات الثلاث الأخيرة بنسبة تقارب الـ60%، حيث بلغ عددها في النصف الأول من العام الماضي 3 حوادث، أسفرت عن 3 إصابات وحالة وفاة واحدة، مقابل 3 حوادث في الفترة نفسها من العام 2015 أسفرت 6 إصابات وحالة وفاة واحدة، و12 حادثا في العام 2014 أسفرت 6 إصابات و3 وفيات، بحسب العقيد جمال محمد البناي مدير الإدارة العامة للمرور بدبي بالوكالة.

 وقال العميد البناي: «إن الإطارات تتحمل نحو 35% من سلامة جسم المركبة، وقد تتسبب في حوادث كارثية مميتة في حال كانت غير صالحة أو قديمة، مشددا على اتخاذ الإجراءات اللازمة والتأكد من سلامة المركبة، خاصة خلال رحلات السفر الطويل عبر البر.

واعتبر البناي حدوث 5 وفيات فقط بسبب حوادث الإطارات مؤشرا إيجابيا عن واقع المرور في دبي، لافتا إلى تكثيف الدوريات المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، لمتابعة المركبات ذات الإطارات غير الصالحة.

ووفقا لإحصاءات مرور دبي، بلغ إجمالي مخالفات عدم صلاحية إطارات المركبة التي تم تحريرها منذ مطلع العام وحتى يونيو الماضي (1293) مخالفة، مقارنة ب 419 مخالفة في العام 2016، و3249 في 2015.

وأشار البناي إلى حزمة من من الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يتوجب على السائقين الالتزام بها، يتصدرها التأكد من سلامة المركبة، فحص المكابح والإطارات بشكلٍ دوري، باعتبارها حلقة الوصل بين الطريق والمركبة، لافتا إلى خطورة الحوادث الناتجة عن انفجار الإطارات، وقد تؤدي إلى حالات وفاة أو إصابات بليغة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا