• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وزير الاقتصاد: قانون الاستثمار الأجنبي المباشر يدعم التنوع الاقتصادي

160% نمو التبادل التجاري بين الإمارات وبولندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

سيد الحجار (أبوظبي)

ارتفع حجم التبادل التجاري بين الإمارات وبولندا إلى 4,77 مليار درهم (1,3 مليار دولار) العام الماضي، مقابل نحو 1,83 مليار درهم (500 مليون دولار) عام 2012، أي بزيادة نسبتها 160%، بحسب معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد.

وقال المنصوري في كلمته بملتقى الأعمال الإماراتي البولندي، الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أمس، إن دولة الإمارات باتت حالياً محطة محورية في منطقة الشرق الأوسط وجسراً جوياً وبحرياً حيوياً يربط الشرق بالغرب، وذلك نتيجة لمجموعة من العوامل يأتي على رأسها الاستقرار السياسي والأمني إلى جانب البنية التحتية المتطورة والقوانين والتشريعات المرنة.

وذكر أن الإمارات أصبحت اليوم مقراً إقليمياً لأكثر من 25% من الشركات الـ500 الكبرى في العالم.

وأكد أن الإمارات تتمتع بميزة تنافسية على صعيد التجارة الدولية، باعتبارها مركزا تجاريا في المنطقة، حيث ترتبط اليوم باتفاقيات نقل جوي مع اكثر من 168 دولة نتيجة لإنجازها في قطاع الطيران مدعومة بموقعها الجغرافي المتميز وعلاقاتها التجارية الواسعة، موضحاً أن الدولة لديها نحو 50 اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمار مع مختلف الدول الصديقة على مستوى العالم، كما يقيم في دولة الإمارات جاليات تمثل أكثر من 200 جنسية مانحة بلادنا وبامتياز لقب أفضل دولة على مستوى العالم في التعايش السلمي.

وأوضح المنصوري أن تقدم دولة الإمارات وتفوقها جاء مدعوماً بشهادة وتقارير كبرى الجهات الدولية مدعومة بالمصداقية العالمية ولإعطاء نبذة عامة عن وضع الدولة على صعيد المؤشرات العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا