• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

برعاية حمدان بن راشد

سباق دبي الدولي للخيول العربية والمهجنة في ضيافة مضمار كبانيللي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

للعام الثاني على التوالي، تتنافس كوكبة من الخيول العربية الأصيلة عصر اليوم بمضمار كبانيللي العريق في العاصمة الإيطالية روما، ضمن فعاليات يوم دبي الدولي لسباقات الخيل الذي يُقام للسنة العاشرة على التوالي برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، حيث يتكفَّل سموه برعاية سلسلة متكاملة من السباقات العربية في العديد من بلدان العالم تشمل بجانب إيطاليا كل من ألمانيا، وبريطانيا، وأميركا اللاتينية، وأستراليا.

ويتألَّف الحفل من تسعة أشواط للخيول العربية والمهجنة الأصيلة، ويشهد اكتمال العقد الأول من مشروع التوأمة بين مضماري جبل علي، وكبانيللي، والذي انطلق منذ عام 2005، بدعم واهتمام سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، كما يحظى بمساندة إسطبلات شادويل، وطيران الإمارات، وسفارتنا في روما ممثلة في السفير عبد العزيز ناصر الشامسي.

وعقدت إدارة مضمار كبانيللي مؤتمراً صحفياً عصر أمس الأول، تحدث فيه ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة، والمهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مدير مضمار جبل علي، بالإضافة إلى إليو بوتاسو رئيس مضمار كبانيللي، وحضر المؤتمر محمد راشد المنصوري القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الدولة بروما، وعبد الله الأنصاري، ومسعود صالح أعضاء اللجنة المنظمة للسباق، بالإضافة إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة مضمار كبانيللي، وعدد من ممثلي الشركات الراعية لأشواط السباق بحضور أكثر من 30 صحفياً يمثلون مختلف وسائل الإعلام الرياضي في روما.

وتتنافس في الشوط الرابع 14 خيلا عمر أربع سنوات فما فوق لمسافة 1900 متر، وتتجه الأنظار نحو المهر «جلابي» ليقول كلمته في أول ظهور له هذا الموسم، وينافسه على الصدارة كل من «هيبون» و«ميركو» اللذين يألفان هذا المضمار وحققا فيه مراكز متقدمة، لكن على أرضية لينة ربما لا تتوفر اليوم، وتنافس كل من «قطرة»، و«روبينا»، بالإضافة إلى «موناليزا» التي جاءت مشاركتها الأخيرة في سباق أعلى مستوى.

كأس شادويل «مجاني» ستيكس

ويتصدر الترشيحات في الشوط العربي للخيول عمر ثلاث سنوات على جائزة الفحل «مجاني» لمسافة الميل، المهر «فديان» الذي حل بالميزان في مشاركتيه الأخيرتين على ذات المسافة، يليه «سيناتو» بقيادة مارسيلو جيرماني، وهو مهر واعد حل ثانياً وثالثاً على مسافة أقصر، ويدخل في المنافسة «سيرو باي زوكولي»، و«سول دورادو» بجانب «سيستو» و«سول دي شيا»، ويقود المهر «سيرفورم» الفارس سولاس سيلفاتوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا