• السبت 28 شوال 1438هـ - 22 يوليو 2017م

«الفجيرة للثقافة والإعلام» تطلق برنامجها الصيفي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 يوليو 2017

السيد حسن (الفجيرة)

أطلقت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أمس برنامجها الصيفي «زاد المعرفة» والذي يقام في الفترة من 12 يوليو إلى 30 أغسطس من العام الجاري، وذلك تحت رعاية الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة.

ويضم برنامج «زاد المعرفة» الصيفي العديد من البرامج الأدبية والثقافية والتراثية والفنية والشعبية، التي تسهم في ترسيخ الهوية الوطنية، والعمل على كشف المواهب الإبداعية الجديدة، حيث تهتم الهيئة وضمن استراتيجية عملها الكشف وتبني الموهوبين في المجالات كافة.

 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر مركز الدراسات والوثائق التابع للهيئة بحضور أسماء الكعبي مدير مركز الدراسات والوثائق، وفيصل جواد مدير إدارة الشؤون الثقافية، وسارة الرئيسي مسؤول قسم الإعلام بالهيئة.

وقال فيصل جواد: «تم توزيع جميع الفاعليات على 8 أسابيع متتالية، تبدأ من 12 يوليو وحتى 30 أغسطس القادم، وسيتم افتتاح المقهى الأدبي وتوقيع كتاب» متى يعيش الوطن فينا «للكاتب محمد الحمادي، وذلك بمقر مركز الدراسات والتوثيق في الفجيرة.

وفي الأسبوع الثاني سيتم تنظيم فعاليات تثقيفية للأطفال في دبا الفجيرة، ضمن ورشة «أحيي قصتي» لأسماء الضنحاني، حيث سيتم قراءة قصة قصيرة للأطفال، ومن ثم تلخيصها من خلال رسم مشاهد من القصة، بينما يتضمن الأسبوع الثاني أيضاً تطبيقات علمية وترفيهية للأطفال وتدريبهم عليها».

وقالت أسماء الكعبي مدير مركز الدراسات والوثائق: «في الأسبوع الثالث، سيتم تقديم فعاليات أدبية، بهدف إعداد الكاتب الواعد، ويضم ورش عمل للموهوبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا