• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

«مدهش» يعرض تطبيق «أبجديات» التعليمي للأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 يوليو 2017

خولة علي (دبي)

يستعرض «عالم مدهش» في نسخة العام الحالي تطبيق «أبجديات»، وهو تطبيق تعليمي باللغة العربية يتم تحميله على أجهزة الهواتف الذكية للأطفال في عمر رياض الأطفال، ويساعدهم على التعلم بأنفسهم من خلال الأنشطة التعليمية والتفاعلية مثل الألعاب والكتب الإلكترونية، والأفلام المتحركة، والأغاني، والتمارين الرياضية، وغيرها. تأتي هذه الخطوة انطلاقاً من حرص هذه الوجهة على توفير بيئة حاضنة للتعليم الهادف بأسلوب ترفيهي.

يتيح «أبجديات»، الذي تملكه شركة «إبداع المحدودة»، للأطفال تعلُّم الحروف الأبجدية للغة العربية سواء بأنفسهم أم بمساعدة أهلهم، وذلك ضمن بيئة تعليمية آمنة على الإنترنت. وتسعى الشركة من خلاله إلى مساعدة الأطفال على بناء أساس تعليمي قوي لمستقبلهم من خلال منهج أكاديمي إلكتروني تفاعلي يسهل فهمه، وذلك انطلاقاً من حاجة الطفل العربي إلى وسائل تعليمية تفاعلية حديثة.

ويهدف هذا التطبيق إلى مساعدة الأطفال على بناء أساس قوي لمستقبلهم الأكاديمي، وذلك من خلال تقديم منهج متكامل وشامل على الإنترنت، يضم وسائل تعليمية تفاعلية وحديثة، وسيتم تحديث محتوى هذا التطبيق باستمرار لإضافة المزيد من المرح والأنشطة التي تجذب اهتمام الأطفال لتشجيعهم على تعلُّم اللغة العربية محادثةً وقراءةً وكتابةً.

سيتم طرح تطبيق «أبجديات» على متجري «آبل ستور» و«غوغل بلاي» في صيف 2017، ويمكن الحصول على النسخة التجريبية للتطبيق عبر المراسلة عبر البريد الإلكتروني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا