الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

23 قتيلا في غارات لنظام الأسد بالبراميل المتفجرة

23 قتيلا في غارات لنظام الأسد بالبراميل المتفجرة
29 ابريل 2015 20:55

قتل 23 مدنيا على الأقل بينهم ستة أطفال وأصيب خمسون آخرون بجروح جراء غارات جوية شنها طيران النظام السوري، اليوم الأربعاء، على مناطق عدة في شمال البلاد.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 11 قتيلا، بينهم طفل، وخمسون جريحا سقطوا في محافظة حلب. فيما قتل 12 شخصا في محافظة ادلب (شمال غرب) بينهم خمسة أطفال.

وقال المرصد في بريد إلكتروني "استشهد أربعة بينهم طفلة جراء قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي الفردوس" الواقع تحت سيطرة المعارضة في جنوب حلب.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو في حي الفردوس، عمال إغاثة وشبانا ينتشلون جثثا ومصابين من تحت أنقاض مبنى مدمر بالكامل جراء استهدافه بالبراميل المتفجرة. وبدا مدنيون بينهم مسنون يجلسون أرضا قرب المبنى المدمر ويحضنون أطفالا وهم يبكون.

وقتل أربعة اشخاص في بلدة دير حافر التي يسيطر عليها تنظيم"داعش" الإرهابي في ريف حلب الشرقي، وثلاثة آخرون في مدينة الباب الخاضعة لسيطرة التنظيم في ريف حلب الشمالي.

وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن القصف استهدف سوقا تجاريا في المدينة.

وأسفر القصف الجوي، وفق المرصد، عن إصابة خمسين شخصا على الأقل في كل من حي الفردوس ودير حافر والباب، مرجحا ارتفاع عدد القتلى بسبب "وجود جرحى في حالات خطرة".

وفي محافظة إدلب، أحصى المرصد سبعة قتلى على الأقل بينهم طفلان سقطوا في قصف جوي استهدف مدينة بنش، فيما قتل طفلان في قرية الموزرة في جبل الزاوية، وطفل آخر في بلدة الجانودية بريف جسر الشغور.

كما أفاد في وقت لاحق عن مقتل شخصين في قصف ببرميل متفجر على بلدة كفربطيخ في محافظة إدلب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©