• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

165 قتيلا في اشتباكات بشمال أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

(د ب أ)

قال مسؤول أفغاني اليوم الأربعاء إن ما لا يقل عن 140 مسلحا و20 جنديا و5 مدنيين قتلوا في اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي حركة طالبان في إقليم قندوز بشمال أفغانستان. وبدأ مسلحو «طالبان» هجوما كبيرا في قندوز قبل 5 أيام، الأمر الذي أثار مخاوف من سقوط مدينة قندوز ومناطق أخرى في أيدي المتمردين، الذي شنوا هجومهم السنوي في فصل الربيع يوم الجمعة الماضي. وقد أعلن مسؤولون اليوم الأربعاء أن أكثر من 2000 أسرة تشردت بسبب الاشتباكات الأخيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية صديق صديقي إن الجيش نجح في وقف تقدم طالبان في الإقليم ويسعى لوقف تدفق المقاتلين من الخارج. وتابع «المتمردون الأجانب متورطون في الحرب في أنحاء البلاد، ولكن هدفنا القضاء عليهم نهائيا».

وقال المتحدث باسم نائب وزير الدفاع دولت وزيري إنه بجانب قندوز، هناك 13 عملية عسكرية جارية في البلاد. وأضاف «خلال الـ24 ساعة الماضية، تم قتل ما لا يقل عن 58 متمردا وإصابة 41 في عمليات أخرى».  يشار إلى أن اشتباكات قندوز، التي اندلعت خلال نهاية الأسبوع، تعد أول اشتباكات مع المتمردين في شمال أفغانستان منذ أن أنهت قوات حلف شمال الأطلسي مهمتها في ديسمبر الماضي.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا