• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وزراء داخلية «التعاون» يقرون آلية عمل لقائمة الإرهاب الموحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

(وام)

أقر أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية آلية عمل اللجنة الخليجية للقائمة الإرهابية الموحدة بهدف تعزيز العمل الأمني الخليجي المشترك في مجال مكافحة الإرهاب. وترأس وفد الدولة المشارك في الاجتماع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وقال أمين عام مجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني إن أصحاب السمو والمعالي وزراء داخلية «التعاون» ناقشوا خلال اجتماعهم التشاوري الـ16 في الدوحة، المنعقد برئاسة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأوضاع الأمنية الإقليمية والتحديات التي يفرضها تنامي المنظمات الإرهابية في المنطقة وجرائمها، وما تشكله من تهديد لأمن واستقرار دول المجلس والأمن الإقليمي.

وأوضح الزياني أن الوزراء أشادوا بالجهود الموفقة التي قامت بها الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية وأدت إلى القبض على خلايا إرهابية تنتمي إلى تنظيم «داعش» الإرهابي، وكذلك ما قامت به الأجهزة الأمنية في مملكة البحرين من القبض على مجموعة إرهابية متطرفة. وأكدوا إصرار دول المجلس على مكافحة المنظمات الإرهابية المتطرفة ومحاربة فكرها الضال.

وأضاف أن الوزراء بحثوا عددا من الموضوعات المتعلقة بالعمل الأمني المشترك في كافة مجالاته والجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية المختصة من أجل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك حماية للأمن والاستقرار في دول المجلس وحفاظا على المكتسبات والإنجازات التي حققتها المسيرة المباركة لمجلس التعاون بقيادة ورعاية أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس حفظهم الله ورعاهم وما يولونه من دعم ورعاية واهتمام تحقيقا لتطلعات مواطني دول المجلس نحو مزيد من الترابط والتكامل والتضامن.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض