• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يبحث تعيين نائب أول للرئيس وأمين عام للمنظمة العالمية

«تنفيذي دولي» الجو جيتسو يجتمع اليوم في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 يناير 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

تستضيف أبوظبي اليوم اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجو جيتسو بحضور بانايوتوس ثيودورو رئيس الاتحاد الدولي، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحاد الآسيوي، وداريو كوينزا رئيس الاتحاد الأوروبي، وأجناسيو فيسنت رئيس الاتحاد الأميركي، وكولين تاتسا رئيس الاتحاد الأفريقي، وتومو جوريسوف نائب رئيس الاتحاد الدولي، وإيجور لانزوني نائب رئيس الاتحاد الدولي، ويوجين دوماجاتا مدير عام الاتحاد الدولي، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحاد الآسيوي، وخواكيم ثومفارت المدير الرياضي للاتحاد الدولي، ونوفين بروج عضو مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي، وهانز بوهيم المستشار القانوني للاتحاد الدولي، وسوريش جوبي عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي، ودوريان أفاراموف من الاتحاد الدولي، ود. جعفر المظفر ممثلاً للمجلس الأوليمبي الآسيوي.

ويتضمن الاجتماع الرسمي الذي يبدأ في تمام الحادية عشرة صباحاً كلمة ترحيبية من عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحاد الآسيوي مستضيف الحدث، والتي سيقدم فيها رئيس الاتحاد الدولي لإلقاء كلمته، والتي سيعرض خلالها أجندة جدول الأعمال، وعلى رأسها تعيين نائب أول لرئيس الاتحاد الدولي بصلاحيات الرئيس على أن يكون ممثلاً للرئيس في جميع المحافل في غياب الرئيس أو الاستقالة أو العزل.

ويتضمن التصويت على عزل ووقف صلاحيات أمين عام الاتحاد الدولي، وتعيين أمين عام مؤقت حتى الانتخابات الرسمية، وتحويل ملف الفساد إلى لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي، وذلك لعدة أسباب هي سوء إدارة الاتحاد، واتخاذ القرارات بشكل فردي دون المشاركة أو إعلام المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي والتدخل في الشؤون الفنية للاتحاد وفرض الرأي المخالف، والتدخل في الشؤون الفنية للاتحاد وفرض الرأي المخالف، والتدخل في الشؤون المالية واتخاذ القرارات بدون علم الرئيس، وأمور لا أخرى كثيرة سوف يناقشها المكتب التنفيذي في هذا الصدد لاتخاذ ما يلزم من قرارات.

ويتناقش الاجتماع الموافقة على استقالة الأمين المالي للاتحاد الدولي وتعيين أمين مالي جديد مؤقت حتى موعد الانتخابات المقبلة وبصلاحيات كاملة، فيما ستتم مناقشة حق التصويت لأعضاء الاتحاد الدولي والمقترح المقدم من قبل الاتحاد الآسيوي، والذي يقضي بتقسيم القارات إلى أقاليم بحيث يحق لكل 3 دول في كل إقليم أن يكون لها صوت واحد في الكتلة التصويتية، فمثلاً إذا كان إقليم غرب آسيا يضم 12 دولة فإنه يملك 4 أصوات في انتخابات الاتحاد الدولي.

كما يناقش الاجتماع ميزانية عام 2016، وأنشطة الاتحاد الدولي للموسم الرياضي، والاطلاع على آخر المستجدات الخاصة بالتحضير لبطولة العالم تحت 21 سنة التي ستقام في مدريد العام الجاري، وبطولة العالم التي ستقام في شهر نوفمبر من العام الجاري في وارسو ببولندا، وأيضاً بطولة وارسو العالمية لألعاب الفنون القتالية، والتي تشمل كل الألعاب القتالية المسجلة في اللجنة الأولمبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا