• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

أكد تقدير المجتمع لإسهاماتهم في جميع المجالات

نهيان بن مبارك يوجه بدمج واكتشاف مواهـــب أصحاب الهمم في «صيف ثقافي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 يوليو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

كما وجه معاليه بالاهتمام بـ«أصحاب الهمم»، وأن يتم دمجهم في جميع الدورات الرئيسة والفرعية والترفيهية كل حسب قدراته، لما لبرنامج «صيف ثقافي» من أهمية في إعلاء قيمة الولاء والانتماء للوطن، وتعزيز الهوية الوطنية، موضحاً أن أصحاب الهمم هم أحد العناصر الفاعلة في المجتمع التي يجب دعمها واستغلال طاقاتها في التنمية المجتمعية الشاملة.

وأوضح معاليه أن هناك العشرات من المواهب المتميزة جداً في مختلف المجالات الثقافية والمعرفية فئة أصحاب الهمم في الدولة، وقد كشفت الوزارة مواهبهم ورعت إنتاجهم الابداعي.

وقال معاليه: إن الاهتمام بفئة «أصحاب الهمم» يعد اهتماماً بالمجتمع بأسره؛ لذا أصبح الآن مقياس رقي المجتمعات وتقدمها يرتبط بشكل أو بآخر بمدى اهتمامها وعنايتها بهم، والعمل على تنمية مهاراتهم المختلفة، ونحمد الله على الاهتمام الكبير بهذه الفئة من الحكومة الرشيدة في دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مما يترجم على أرض الواقع، وجعلها من أولى الدول العربية التي حظي أصحاب الهمم فها باهتمام العديد من ميادين العلم والمعرفة، وأدى هذا إلى وإتاحة الفرصة لهم للتمتع بالفرص المتاحة في المجتمع لتنميته، وليسهل دمجهم في المجتمع بعد القيام بتعليمهم، وتأهيلهم وتدريبهم، ووضع البرامج الثقافية والتعليمية المتكاملة، وتسهيل إشراكهم في العمل والحياة الطبيعية.

وأكد معاليه أن اكتشاف المواهب والمبدعين ودعمهم من الأشخاص أصحاب الهمم واجب على عاتق الجهات الحكومية والخاصة كافة في الدولة؛ لذلك فإن توفير التأهيل الإبداعي والثقافي والمعرفي من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة من خلال البرنامج الوطني «صيف ثقافي» يصبح عملية مهمة لهم، من أجل مساعدتهم على التكيف مع المجتمع، وتقبل ذاتهم، ليصبحوا أعضاء منتجين ومشاركين في البناء بمواهبهم وإبداعاتهم، فالتدريب يقوي ثقتهم في ذواتهم، ويزيد من تقبلهم لأنفسهم، وتقبل الآخرين لهم، ودورات وفعاليات البرنامج الوطني تأهل، وبشكل فعال في هذا الاتجاه، خاصة أنها تكتشف مواهبهم، وترعاها مما يجعله يشعر بأهميته في المجتمع.

وعلى صعيد متصل، زار كل من خليفة مطر الكعبي رئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وحمدان كرم الكعبي مدير هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالفجيرة، وعدد من رجال أعمال الإمارة والقيادات المحلية صباح أمس، فعاليات البرنامج الوطني «صيف ثقافي» بمركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالفجيرة، حيث تفقدوا جميع دورات وورش البرنامج، يرافقهم سلطان المليح مدير المركز الذي قدم شرحاً مفصلاً بشأن جميع الدورات والورش والفعاليات المصاحبة التي يقدمها البرنامج في المركز في المجالات الفنية والأدبية كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا