السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهلال الأحمر» تسير 100 شاحنة إغاثة من الهند إلى نيبال

«الهلال الأحمر» تسير 100 شاحنة إغاثة من الهند إلى نيبال
29 ابريل 2015 17:42

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات برية قوامها 100 شاحنة من الهند إلى نيبال تحمل 1200 طن من المواد الإغاثية المتنوعة لصالح ضحايا الزلزال هناك، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ،ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر.

وتحركت القافلة أمس الثلاثاء إلى الأراضي النيبالية الدفعة الأولى من المساعدات في طريقها إلى المتضررين. وقام وفد «الهلال» برئاسة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام وعضوية حميد راشد الشامسي نائب الأمين العام للمساعدات الدولية والموجود حاليا في الهند بالإشراف على شراء المواد والاحتياجات الإنسانية من الأسواق الهندية وإرسالها تباعا إلى العاصمة النيبالية كتامندو، ليستقبلها وفد الهيئة الثاني الموجود في نيبال و يشرف على توزيعها على المتضررين بالتنسيق مع الحكومة النيبالية والصليب الأحمر النيبالي.

وقال الدكتور الفلاحي إن عمليات التنسيق بين الوفدين تجري على مدار الساعة ما ساهم كثيرا في وضوح الرؤية و ترتيب الأولويات و توفير الاحتياجات وفقا للاحتياجات الفعلية للساحة النيبالية التي تواجه حاليا ظروفا أقل ما توصف بأنها مأساوية. وأشار الفلاحي إلى أن المواد التي تم توفيرها حتى الآن تشمل طرودا الغذائية وصحية وأغطية وملابس المتنوعة إضافة إلى مواد الإيواء المختلفة وأنه يجري حاليا عملية توفير كميات كبيرة من الخيام.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©