الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مقتل 12 مدنيا في قصف للحوثيين على عدن

مقتل 12 مدنيا في قصف للحوثيين على عدن
29 ابريل 2015 18:12

قال سكان إن نيران الدبابات والقناصة التابعين لقوات جماعة الحوثي الإرهابية قتلت 12 مدنيا على الأقل خلال الليل في عدن وإنهم يتقدمون صوب قلب المدينة بينما ألقى التحالف الذي تقوده السعودية أسلحة من الجو لمقاتلين يحاربون الحوثيين في مدينة تعز.

واستمر القتال حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء في حي خور مكسر في عدن الذي يعتبر الحصن الرئيسي أمام تقدم الحوثيين.

وقال سكان ومسؤولون في عدن إن الحوثيين قصفوا مباني حكومية وأحياء سكنية يسيطر عليها مسلحون معارضون لهم وإن عشرات الأسر فرت.

وقال أحد السكان ويدعى علي محمد يحيى "على العالم والتحالف والأمم المتحدة التدخل فورا لإنقاذ حينا الذي أصبح فعلا منطقة كوارث بعد هذا القصف العشوائي".

وقال سكان إن عددا من الغارات الجوية استهدفت مواقع الحوثيين على مشارف المدينة.

وعلى بعد نحو 200 كيلومتر إلى الشمال من عدن، أسقطت طائرات التحالف أسلحة من الجو لرجال قبائل ومسلحين يقاتلون الحوثيين في تعز بالمدفعية الثقيلة منذ أيام.

وكانت طائرات التحالف قد قصفت مدرج مطار صنعاء الدولي أمس لمنع طائرة إيرانية من الهبوط في حين لقى 30 شخصا حتفهم في معارك في أنحاء البلاد.

وقال مسؤول بهيئة الطيران المدني إن 20 غارة جوية دمرت مدرجي الهبوط والإقلاع.

وقال مسؤول بهيئة الطيران المدني إن مطار مدينة الحديدة على البحر الأحمر تعرض للقصف أيضا لكن لا يزال صالحا للعمل على ما يبدو.

وصرح مسؤولون بأنه تم تحويل الرحلات لمطار الحُديدة حتى الانتهاء من الإصلاحات في مطار صنعاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©