• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

مواجهات قوية للعرب في تصفيات آسيا لمونديال 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

د ب أ

تنطلق غدًا الخميس مواجهات الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، وستكون المنتخبات العربية أمام اختبارات صعبة وقوية في تلك الجولة.

ويبدأ المنتخب السعودي لكرة القدم مساء غد مشوار التصفيات أمام منتخب تايلاند ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضاً منتخبات أستراليا واليابان والإمارات والعراق.

ويتطلع الأخضر إلى بداية مثالية وحصد أول ثلاث نقاط على أرضه وبين جماهيره الغفيرة في استاد الملك فهد الدولي بالرياض للوصول إلى كأس العالم للمرة الخامسة بعد أن غاب عن المونديالين الأخيرين في جنوب أفريقيا والبرازيل.

وشارك المنتخب السعودي في أربعة مونديالات متتالية منذ أميركا 1994 حتى ألمانيا 2006، ويتطلع الأخضر لتحقيق المركز الأول أو الثاني لضمان المقعد المباشر في آسيا أما المركز الثالث فسيجبره على خوض الملحق الآسيوي ثم الملحق العالمي مع رابع الكونكاف لضمان التأهل ببطاقة نصف المقعد.

واستناداً إلى تاريخ المنتخب السعودي فإن لقاء الخميس هو اللقاء الخامس عشر دولياً بين المنتخبين حيث سبق أن تواجها في 14 لقاء حيث فاز الأخضر في 12 لقاء وفاز المنتخب التايلاندي في لقاء وحيد كان وديا في 1984 بجدة فيما حضر التعادل في لقاء وحيد أيضا.

وكان أخر لقاء دولي جمع المنتخبين في نوفمبر 2011 باستاد الملك فهد الدولي بالرياض في إياب التصفيات التمهيدية لكأس العالم 2014 وفاز الأخضر 3/ صفر بأهداف نايف هزازي وأحمد الفريدي ومحمد نور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء