• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

أنهت صيانة مصليات العيد ومواقف المساجد

«خدمات رأس الخيمة»: سور جديد بطول 3 كيلومترات لكورنيش القواسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مايو 2018

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أعلنت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة عن البدء في تنفيذ عدد المشروعات التطويرية الجديدة بالإمارة، من بينها إنشاء سور عصري لكورنيش القواسم بطول 3 كيلومترات، و 5 نافورات في الواجهة البحرية للكورنيش، إلى جانب اعتماد نظام جديد للإضاءة يشمل إنارة 120 نخلة بإضاءة حديثة، بحسب المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة.

وأوضح الحمادي أن المشروع التطويري الجديد لكورنيش القواسم يهدف للارتقاء بهذا المرفق الحيوي والمهم الذي يقصده الآلاف من الأهالي والمقيمين بشكل يومي، لافتاً إلى أن المشروع يشمل إنشاء سور عصري وجديد في المنطقة المواجهة للبحر، بالإضافة إلى تطوير الإضاءة والمقاعد، وإزالة الجزء المواجه للبحر بطول حوالي 3 كيلومترات واستبداله، كما يشمل المشروع إنشاء 5 نافورات في الواجهة البحرية للكورنيش لإضفاء اللمسة الجمالية على كامل الكورنيش الذي بات يستقبل الآلاف من الأهالي والمقيمين بشكل يومي، خاصة بعد اكتمال المرافق ووجود عدد كبير من المرافق والمطاعم والكافتريات وغيرها.

وأضاف مدير عام الدائرة: تشمل عمليات التطوير تغيير الإضاءة وزيادة عدد المصابيح بطول الكورنيش إلى جانب إضاءة 120 نخلة من النخل المحاذي للمشي الرياضي بطول الكورنيش، لافتاً إلى أن هناك انسيابية كبيرة في الحركة المرورية حالياً، خاصة بعد إنجاز كورنيش القواسم بشارع محمد بن سالم وشارع الكورنيش القديم، وهو ما سهل الحركة المرورية بين هذه المحاور واختصر الكثير من الوقت على مرتادي الكورنيش والمتجهين للشوارع الرئيسة الأخرى بالمدينة.

وأكد الحمادي أن مشروعات التطوير المستمرة للكورنيش القديم وكورنيش القواسم الهدف منها، مواكبة حركة النمو والتطور التي تشهدها بلادنا بصفة عامة وإمارة رأس الخيمة بصفة خاصة، والتي أصبحت تجذب عدداً كبيراً من السياح والزوار من خارج المدينة.

وأوضح أن الدائرة ستنجز خلال النصف الثاني من العام الجاري مشروع زراعة الشارع الممتد من دوار الفانوس حتى دوار الخران، والذي يجرى تنفيذه بشبكة ري حديثة وبعدة أشكال هندسية جمالية. من ناحية أخرى، أنجزت الدائرة صيانة عدد من مصليات العيد ومواقف المساجد ضمن الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر السعيد، مشيراً إلى أن الدائرة أنجزت خلال الفترة الماضية عدداً من المشروعات الخاصة بمصليات العيد والمساجد وذلك لخدمة المصلين وأهالي المناطق التي تقع فيها المساجد ومصليات العيد، والتي اشتملت نحو 7 مساجد في مناطق متفرقة من الإمارة، إلى جانب المصليات. وتابع الحمادي: تمت صيانة مصلى العيد بمنطقة المنيعي بمساحة 1200 متر لخدمة أهالي المنطقة، وشملت أعمال الصيانة لهذا المصلى تركيب انترلوك جديد وصيانة السور الخارجي للمصلى، كما أنجزت الدائرة مصلى منطقة سهيلة بمساحة 3600 متر، وشملت أعمال هذا المصلى تركيب عدد من البوابات، بالإضافة لتركيب الانترلوك والمواقف، وغيرها. وبالنسبة للمساجد، شملت الأعمال التي نفذتها الدائرة تسوية وتجهيز مواقف عدد من المساجد بالإمارة، من بينها 3 مساجد في منطقة الظيت، ومسجدان في الرفاعة ومسجدان في كل من العريبي ودفتا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا