• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«اقتصادية الشارقة» تطلق برنامج «الطليعة» لإعداد القيادات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة برنامج «الطليعة» لإعداد القيادات المستقبلية، وذلك بتوجيهات من سلطان عبدالله بن هده السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة.

وشكلت الدائرة لجنة لإعداد القيادات المستقبلية وتختص هذه اللجنة بدراسة وتحليل الاحتياجات القيادية للصفين الثاني والثالث واختيار المرشحين للبرامج التدريبية وإعداد البرنامج المناسب واختيار الكوادر المتخصصة لتقديم البرامج، سواء من داخل الدائرة أو خارجها.

ويتضمن البرنامج عدة محاور وهي المهارات الفردية والشخصية ومهارات التخطيط واتخاذ القرارات ومهارات التنظيم والتوجيه ومهارات الرقابة والمتابعة ومهارات إدارة الاجتماعات ومدخل في الخدمة المدنية وأثر القرار الإداري في عمل الإدارة وفن القيادة الإبداعية ومفاتيح علم الاقتصاد من التخطيط حتى الدراسات والشركات التجارية وأنواعها وإجراءات الضبطية القضائية والجودة والتميز المؤسسي وإجراءات الرخص والتنافسية والعلاقات العامة والاتصال المؤسسي وعدد من المحاور المتخصصة.

وقال سلطان عبدالله بن هده السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية: إن الدائرة تضع دائما في أولوياتها الاهتمام بالعنصر البشري، لأنه عصب الحياة لأي مؤسسة كانت ورأسمالها ويجب مواصلة الجهد في تنمية واستثمار قدرات العاملين وهذا ما دعا إليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وحث عليه سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي في زياراته ومتابعاته للدوائر الحكومية في إمارة الشارقة.

من جانبها، قالت هنادي المهيري، مدير إدارة التطوير المؤسسي ورئيس لجنة إعداد القيادات المستقبلية بالدائرة: إن البرنامج يتم تنفيذه على مجموعتين مكونتين من قيادات الصف الثاني، وتم مؤخرا الانتهاء من المجموعة الأولى والتي تضمن برنامجهم 12 ورشة، منها 9 ورش من تقديم خبراء داخليين و3 ورش من تقديم خبراء من خارج الدائرة.

وأوضحت المهيري أن اللجنة تجتمع بشكل أسبوعي للاطلاع على مدى الاستفادة من الورش ولمتابعة سير البرنامج والملاحظات التحسينية التي يتم رفعها من المشاركين وأظهر مسح تم عمله على المجموعة الأولى في نهاية برنامجهم لقياس نسبة الرضا لديهم أن نسبة الرضا بلغت 8ر98 في المئة في تحقيق الأهداف المتوقعة منه. (الشارقة- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا