• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تضاعفت أكثر من 4 مرات إلى 1,2 مليار درهم

عمولات تداول الأسهم في 4 أشهر تعادل حصيلة عام 2013 بأكمله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

بلغت قيمة العمولة المستحقة على تداولات أسواق الأسهم المحلية خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي نحو 1,2 مليار درهم، ما يقارب إجمالي العمولة المستحقة عن تداولات العام 2013 بأكمله والبالغة 1,3 مليار درهم

وتستحق هذه العمولة عن تداولات الأسواق خلال الأشهر الأربعة البالغة 230 مليار درهم، من خلال عمولة نسبتها 0,00275 من إجمالي قيمة الصفقة يدفعها كل من البائع والمشتري.

وبحسب احصاءات هيئة الأوراق المالية والسلع، تضاعفت تداولات الأسواق خلال الأشهر الأربعة بأكثر من أربع مرات لتصل إلى 230 مليار درهم مقارنة مع تداولات الفترة ذاتها من العام الماضي البالغة 44,63 مليار درهم.

وقال محللون ماليون ومديرو شركات وساطة، إن الأسواق استقطبت سيولة منذ بداية العام بأحجام فاقت التوقعات، الأمر الذي خلق نشاطاً متزايداً أمام شركات الوساطة التي تعافت تماماً ومنذ العام الماضي، من تداعيات الأزمة المالية.

وأفاد المحلل المالي وضاح الطه بأن الثقة المفرطة في أداء الأسواق تشجع المستثمرين على ضخ المزيد من السيولة والتي تأتي من مصادر عدة، مشيراً إلى أن توزيعات أرباح الشركات كانت دافعاً قوياً للأسواق طيلة شهري مارس وأبريل الماضيين، كما كانت نتائج الشركات محفزة لأداء الأسواق خلال شهري يناير وفبراير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا