• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

السعودية: محمد بن نايف وليا للعهد ومحمد بن سلمان وليا لولي العهد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

أ ف ب

 أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز فجر الاربعاء إعفاء ولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز وتعيين وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وليا للعهد، كما عين الأمير محمد بن سلمان ولياً لولي العهد.

واعفى الملك سلمان وزير الخارجية الامير سعود الفيصل الذي يعاني من مشاكل صحية، وعين في منصب وزير الخارجية سفير المملكة لدى واشنطن عادل الجبير. وكان الأمير سعود الفيصل (75 عاما) ترأس الدبلوماسية السعودية منذ اربعين عاماً وعرف ببراعته وحنكته، وتمتع بهالة عالمية قل نظيرها. وحسب الاوامر الملكية سيظل سعود الفيصل عضوا بمجلس الوزراء ومبعوثا للملك ومشرفا على السياسة الخارجية.  

من جهة أخرى، تلقى سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، الليلة الماضية، اتصالا هاتفيا من مايكل فالون وزير الدفاع البريطاني. وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أنه تم خلال الاتصال بحث أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات العسكرية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا