• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

إصابة 13 شخصاً بحالات اختناق

حريق في بنايتين قيد الإنشاء بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سيطرت فرق الدفاع المدني والتدخل السريع بأبوظبي على حريق، شبّ في بنايتين «قيد الإنشاء» بمنطقة الزاهية في أبوظبي، أمس، وتم إنقاذ العمال الموجودين في البرجين والذين حاصرتهم النيران بواسطة سلالم الإنقاذ الخاصة بهذا الشأن، وأصيب 13 شخصاً بحالات اختناق بسيطة، من بينهم 10 من عناصر الدفاع المدني، ومن وحدة التدخل السريع.

وأشرف على عمليات الإطفاء ميدانياً اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية والمقدم محمد عبد الجليل الأنصاري، مدير عام الدفاع المدني بأبوظبي الذي أوضح أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً عند الساعة العاشرة و50 دقيقة صباحاً، يفيد باندلاع حريق في بناية سكنية قيد الإنشاء، وعلى الفور توجهت فرق الدفاع المدني من مراكز الدفاع المدني في البطين، مركز المدينة، التدخل السريع في مدينة خليفة، القبيسات، مصفح ميم 33، المقطع، والفلاح، شارع الميناء.

وعملت الفرق على إخماد الحريق ومنع انتشار اللهب إلى البنايات السكنية المجاورة وتم إخلاء المبنى المجاور من قاطنيه، مع التنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي أشرفت على تأمين أماكن إيواء مؤقتة لهم.

وأضاف الأنصاري أن فرقاً من إدارات شرطية مختلفة منها ق 7، والمرور والدوريات والإسعاف والطوارئ ساهمت في تنظيم موقع الحريق، وعملت على إخلاء المنطقة من المركبات، وتنظيم حركة المرور في المنطقة، إلى جانب دوريات الإعلام الأمني وإدارتي الدعم الجوي، وجناح الجو اللتين قامتا بنقل الصورة الحية لدعم متخذي القرار في الميدان، والوقوف على الأوضاع اللوجستية.

ولفت الأنصاري إلى أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة ملابسات وأسباب الحريق، مشدداً على ضرورة الالتزام باشتراطات السلامة والوقاية في المباني واتباعها في مختلف المنشآت التجارية والمباني قيد الإنشاء، والتأكد من طرق تخزين المواد في أمكنة آمنة مع توفر طفايات حريق بشكل كاف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض