• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

خلال زيارته لبلدية دبي

«التعاونيات الزراعية اليابانية» يبحث إدخال «الكمثرى» إلى الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

اجتمع خالد محمد شريف، المدير التنفيذي لإدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي، صباح أمس، مع وفد ياباني برئاسة تسوتومو كويزومي، رئيس اتحاد أعضاء التعاونيات الزراعية اليابانية، وتأتي الزيارة من منطلق العلاقات التي تربط مدينة دبي بالمدن اليابانية، والتي يتم فيها التشاور وتبادل الخبرات حول مجالات العمل، والتي تصب في المصالح المشتركة بينهما.

واستعرض الوفد الزائر خلال اللقاء العديد من الموضوعات، أهمها مناقشة إدخال فاكهة الكمثرى من اليابان إلى الدولة، ورغبة الوفد في معرفة تفاصيل حول قوانين الدولة في هذا المجال، حيث أبدى الوفد حرصه الكبير على ضمان سلامة الأغذية قبل تصديرها، ومن خلال اللقاء دأب الوفد إلى شرح كيفية زراعة الكمثرى.

وقدم المدير التنفيذي لإدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي، شرحاً لآلية عمل نظام الرقابة الغذائية في الدولة، مؤكداً ضرورة التسجيل المسبق في النظام، ومشيراً إلى آلية عمل نظام «الحلال» الجديد لما يتضمنه من إجراءات يجب اتباعها من قبل جميع المنتجات الغذائية التي تباع في الدولة.

يذكر أنه في حال توافرت إمكانية وجود المنتج في الدولة، فستكون البداية من بعض المطاعم اليابانية الموجودة في إمارة دبي.

ولاقت زيارة الوفد الياباني الترحيب الكبير من المدير التنفيذي لإدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي، مؤكداً أهمية التواصل المستمر بين الطرفين الذي يسهم في تعزيز العلاقات الوثيقة بينهما واستمرارها بشكل دائم، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من التجارب الناجحة، وإتاحة الفرص للاطلاع على الخبرات القيمة في المجالات التنفيذية الرامية إلى خدمة المجتمع عن طريق تطبيق أفضل الممارسات في جميع المجالات، والمجال الزراعي على وجه الخصوص.

وأشاد الوفد الياباني بالجهود الفعالة التي تقدمها بلدية دبي في سبيل خدمة المجتمع والقطاع الزراعي تحديداً، والتي ظهرت بشكل واضح من خلال التطور الذي تشهده المدينة في هذا المجال بشكل خاص وجميع المجالات بشكل عام، ما يجعلها مثالاً يحتذى به في التميز والنجاح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض