• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«استشاري الشارقة» يناقش سياسة «هيئة المطار»

تشغيل مدرج الطائرات الجديد بالشارقة سبتمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

تحرير الأمير (الشارقة)

يبدأ تشغيل مدرج الطائرات الجديد في مطار الشارقة الدولي مطلع سبتمبر المقبل، بحسب علي سالم المدفع عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي.

وقال المدفع، خلال كلمته في الجلسة الـ 14 للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، «يتم في الوقت الراهن الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمدرج الطائرات الجديد، والذي تم تصميمه بطول 4060 متراً وعرض 60 متراً موازياً للمدرج الحالي لتلبية المتطلبات المستقبلية للمطار من أجل هبوط الطائرات الكبيرة والأجيال الجديدة من الطائرات». وأضاف، خلال حديثه في الجلسة، التي خصصت لمناقشة سياسة المطار، إنه تم وضع خطة عمل لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الرحلات والمسافرين اعتباراً من الشهر الجاري ولمدة ثلاثة أشهر، وذلك بعد قرار الإغلاق الجزئي لمدرج الطائرات في مطار دبي الدولي بسبب أعمال الصيانة وتحويل عدد من شركات الطيرات رحلاتها إلى مطار الشارقة.

ونوه بأن الخطة تشمل زيادة 20 منضدة لإنهاء إجراءات السفر وإنشاء موقع مؤقت كبوابات المغادرة يشمل استحداث 4 بوابات إضافية لاستيعاب المسافرين المغادرين وفيما يخص التوطين، أكد أن نسبة التوطين في الإدارة العليا وصلت إلى 90%، فيما بلغت في الإدارات الأخرى ما بين 50 - 65%

وذكر أن أعداد المسافرين في مطار الشارقة الدولي في العام المنصرم 2013 بلغت 8505268 فيما بلغ عدد الرحلات الجوية خلال العام نفسه 66247.

وعن الخطة التطويرية للعام 2014، قال إنها تتضمن تحديد الأسواق المستهدفة من شركات الطيران ومشغلي البرامج السياحية والحضور والمشاركة بفعالية في أبرز الأحداث العالمية الموجودة في هذه الأسواق الدولية كما تتضمن الخطة، إدارة المطار بطريقة تجارية عبر تطوير المساحات والأراضي غير المستخدمة داخل حرم المطار والتشجيع على الاستثمار في هذه المساحات، واجتذاب المزيد من شركات الطيران وزيادة الشراكات الاستراتيجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا