• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

غارات تدك منازل قيادات «الحوثيين» ومقتل 40 متمرداً وأسر 25 في مأرب

«التحالف» يدمر مدرجاً بمطار صنعاء لمنع هبوط طائرة إيرانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء)

في تطور جديد للضربات الجوية للتحالف العربي بقيادة السعودية على المتمردين الحوثيين، وحلفائهم في اليمن، قصفت مقاتلات حربية في وقت مبكر أمس منازل قيادات بارزة في الجماعة المسلحة في العاصمة صنعاء مستهدفة أيضاً مطار المدينة ومواقع عسكرية وتجمعات للمتمردين في أنحاء مختلفة بالبلاد، حيث يستمر الصراع المسلح في الجنوب والشرق بين المتمردين المدعومين، ومسنودين بقوات نظامية موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وجماعات قبلية ومحلية مسلحة مؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وشنت مقاتلات التحالف أمس سلسلة غارات على مواقع عدة تابعة للمتمردين الحوثيين، والقوات العسكرية الموالية لصالح في العاصمة، وقصفت مجددا مطار صنعاء العسكري والمدني في شمال المدينة.

وعلمت (الاتحاد) من مصادر مسؤولة في جماعة الحوثي بأن تدمير طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية مدرج مطار صنعاء جاء استباقاً لهبوط طائرة إيرانية.

وذكرت المصادر أنه كانت هناك ترتيبات لاستقبال طائرة إيرانية ستدخل أجواء اليمن عبر سلطنة عمان، إلا أن الغارات الجوية استبقت ذلك بتدمير مدرج المطار وإخراجه عن الجاهزية نهائياً.

واستهدفت غارة جوية منزل القائد الميداني في جماعة الحوثيين، عبدالله يحيي الحاكم في شمال العاصمة صنعاء، وتسببت الغارة باحتراق المنزل الذي يعتقد أنه يحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ما أدى إلى وقوع انفجارات صغيرة متوالية استمرت قرابة نصف الساعة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا