• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال إطلاق كتاب «التواصل الهندي» في دبي

لبنى القاسمي: الإمارات أرض تحقيق الأحلام.. ونواجه التحديات بالعودة إلى الأسس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

دينا جوني (دبي)

قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة دولة للتسامح، إن الإمارات أرض تحقيق الأحلام بالنسبة إلى الكثيرين، خصوصاً بثقافتها التي ترحّب بكل الجنسيات وتوفر لها فرص النجاح في بيئة استثمارية جاذبة لريادة الأعمال، جاء ذلك خلال على هامش إطلاق كتاب «التواصل الهندي» في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، الذي يتناول ريادة الأعمال والابتكار والتنوع الثقافي في سوق العمل في الإمارات وأثرها على التنمية الاقتصادية المستدامة فيها.

وأضافت معاليها أن الكلية تعدّ المكان المناسب لتوثيق قصص نجاح من مختلف الجنسيات، لافتة إلى أن الكلية ستعمل في المرحلة المقبلة على إصدار مزيد من الكتب تتناول فيها تجارب شباب ورواد أعمال من جنسيات أخرى.

وعن التسامح، أشارت معاليها إلى أن الحكومة تنظر إلى التسامح كجزء مؤسسي ولا تعتمد عليه فقط كبيئة وثقافة راسخة في أبناء الدولة، مؤكدة أن بناء برنامج وطني للتسامح يعطي هذا المفهوم الاستدامة المطلوبة، كتركة سليمة للأجيال المقبلة.

وأوضحت معاليها أن المنطقة تواجه تحديات كثيرة، لذلك من المهم العودة إلى الأسس والقيم والتمسك بها، لافتةً إلى أن الإرهاب ليس لديه حدود جغرافية بوجود التكنولوجيا التي توفرها الهواتف الذكية على سبيل المثال، لافتة إلى أن تحصين الشباب من تلك الأفكار يتم بطرق عدة منها تنمية الولاء والدين والترابط الأسري، وزيادة الوعي والانفتاح على الثقافات الأخرى.

حضر حفل الإطلاق أنوراغ بوشان القنصل العام للهند في دولة الإمارات، والدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، ومؤلفا الكتاب الدكتور إيمانويل أزاد مونيسار، الأستاذ المساعد في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، والدكتورة ميلودينا بالاكريشنان رئيس أكاديمية الأعمال الدولية لمنطقة الشرق الأوسط والأستاذ المساعد في جامعة ولونغونغ في دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض